الخميس
2024/07/25
آخر تحديث
الأربعاء 24 يوليو 2024

جبهة المواطنة والعدالة برئاسة ولد منصور: أمن الوطن والمواطنين مقدم على كل الاعتبارات

3 يوليو 2024 الساعة 16 و39 دقيقة
جبهة المواطنة والعدالة برئاسة ولد منصور: أمن الوطن (…)
طباعة

أصدرت اللجنة الدائمة لجبهة المواطنة والعدالة بيانا أعلنت خلاله أن أمن الوطن والمواطنين مقدم على كل الاعتبارات، ولايقبل المس منه تحت أي ذريعة مهما كانت.
وهذا نص البيان:
التأمت اللجنة الدائمة لجبهة المواطنة والعدالة مساء الثلاثاء 2 يوليو في المقر المركزي للحزب، وتوقفت عند الانتخابات الرئاسية حملة وإجراء ونتيجة، وتداولت حول التطورات اللاحقة على إجراء الاقتراع، ثم إعلان النتائج، واللجنة الدائمة وهي تتأسف على سقوط ضحايا من المواطنين في مدينة كيهيدي العزيزة، وتترحم عليهم، منددة بما وقع لهم، وتقدم التعازي لذويهم، وتطالب بالتحقيق الشفاف في وفاتهم، وعلى جرح مواطنين ورجال أمن وتدعو الله لهم بالشفاء العاجل:
1 - تدعو إلى الهدوء، وتدين كل الدعوات إلى العنف أوالتوتير، وتذكر الجميع أن أمن الوطن والمواطنين مقدم على كل الاعتبارات، ولايقبل المس منه تحت أي ذريعة مهما كانت.
2 - تقدم التهنئة للشعب الموريتاني على إجراء الانتخابات الرئاسية في 29 يونيو، والتي كانت عرسا ديمقراطيا بحق، تنظيما وسيرا واقتراعا وفرزا ونتائج، وتتمنى أن تكون هذه الانتخابات بداية لمرحلة جديدة لبلادنا، أكثر تقدما وتنمية وديمقراطية.
3 - تتقدم بالتهنئة للرئيس المنتخب - حسب النتائج الأولية - السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي خاض حملة نظيفة، والتفت حوله جماهير الموريتانيين من كل المكونات والمناطق والأعمار، وحقق نجاحا مؤكدا ينتسب إلى نسب التجارب الديمقراطية العريقة (56,12)
4 - تشد على أيدي مناضلي ومناضلات جبهة المواطنة والعدالة، وتثمن عاليا الدور الذي أدوه في هذه الانتخابات، كما تحيي قيادة الحملة الحزبية الموازية وناشطيها ممن واصلوا الليل بالنهار للقيام بالدور الذي يليق ب "جمع" ومناضليه.
5 - تدعو مختلف الأطراف السياسية إلى تحمل المسؤولية، والتعاون على تجاوز المرحلة الحالية على النحو الذي يليق ببلدنا وديمقراطيته.
اللجنة الدائمة
انواكشوط 2 يوليو 2024