الثلاثاء
2024/05/21
آخر تحديث
الثلاثاء 21 مايو 2024

موريتانيا تخلد ذكرى اعتماد الميثاق العالمي لحقوق الإنسان

10 دجمبر 2023 الساعة 12 و20 دقيقة
موريتانيا تخلد ذكرى اعتماد الميثاق العالمي لحقوق الإنسان
طباعة

خلدت موريتانيا اليوم الأحد في نواكشوط الذكرى 75 لاعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، تحت شعار “الكرامة والحرية والعدالة للجميع ” .

وتميزت الفعاليات المخلدة لهذه الذكرى هذا العام باشراك مفوضية حقوق الانسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني للمنتديات الجهوية للمجتمع المدني الخمسة عشر، المتواجدة على عموم التراب الوطني، سبيلا إلى خلق وعي حقوقي وطني شامل، من خلال إشراك وتكوين وتعبئة وتحسيس الجهات الفاعلة والمتدخلة على الصعيد الوطني في هذا المجال.

المفوض المساعد لحقوق الانسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، الرسول ولد الخال في كلمة له بالمناسبة، أكد أن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان يشكل وثيقة مرجعية تكرس مبدأ “الاعتراف بالكرامة المتأصلة في جميع أعضاء الأسرة البشرية بحقوقهم المتساوية الثابتة على أساس الحرية والعدل والمساواة”.

و أضاف أن تخليد اليوم العالمي لحقوق الإنسان يتميز هذه السنة بمبادرة حقوق الإنسان (75) ، التي تديرها مفوضية الأمم المتحدة السامية حقوق الإنسان، بالتعاون مع شركائها وهي مبادرة ثلاثية الأهداف ترتكز على العالمية والتقدم والانخراط، وينتظر الإعلان في إطارها عن تعهدات وأفكار عالمية تتعلق بالرؤية الخاصة بمستقبل حقوق الإنسان .