السبت
2024/05/25
آخر تحديث
السبت 25 مايو 2024

الرئيس ولد الغزواني يدعو إلى الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر لضمان التنمية المستدامة

23 يونيو 2023 الساعة 13 و01 دقيقة
الرئيس ولد الغزواني يدعو إلى الانتقال إلى الاقتصاد (…)
طباعة

‎شارك الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني الخميس في أشغال المائدة المستديرة الرئاسية حول "التحالف من أجل البنية التحتية الخضراء في إفريقيا AGIA، " ضمن فعاليات مؤتمر باريس الدولي من أجل وضع ميثاق مالي عالمي جديد، الذي افتتحت أشغاله اليوم في باريس.
وخلال كلمه توجه الرئيس ولد الغزواني بالشكر لمنظمي الطاولة المستديرة، كما قدم الشكر إلى البنك الدولي والبنك الإسلامي ومبادرة خمسين الإفريقية، على اهتمامهم بموضوع الندوة واستعدادهم لمواكبة الدول الافريقية لإنجاح الانتقال الطاقوي في القارة الإفريقية.
كما تحدث عن وضعية موريتانيا في ما يخص البنية التحتية الخضراء، والتزامها بالتحول في مجال الطاقة اعتمادا على ما تتوفر عليه من إمكانيات كبيرة في هذا المجال.
و دعا الرئيس الموريتاني خلال هذه الطاولة المستديرة المنظمة ضمن فعاليات "مؤتمر باريس الدولي من أجل ميثاق مالي عالمي جديد"، دول العالم أجمع إلى تعاون مثمر وشامل من أجل الوصول إلى حلول مناسبة لتسريع انتقال طاقوي آمن وسلس في القارة الإفريقية.
و تستضيف باريس هذه القمة من أجل "ميثاق مالي عالمي جديد" لمواجهة تبعات التغيرات المناخية ومكافحة الفقر، بمشاركة نحو خمسين رئيس دولة وحكومة، خلال يومي الخميس والجمعة.