الجمعة
2024/04/19
آخر تحديث
الجمعة 19 أبريل 2024

نقابة عمال برنامج أمل تناشد الرئيس للتدخل لتسوية وضعيتهم

7 يناير 2024 الساعة 14 و14 دقيقة
نقابة عمال برنامج أمل تناشد الرئيس للتدخل لتسوية وضعيتهم
طباعة

ناشد المجلس النقابي للنقابة العامة لعمال برنامج أمل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني التدخل لتسوية وضعيتهم وانهاء معاناة استمرت لازيد من عقد.

وقالت النقابة في بيان صحفي إن الجهات الحكومية المعنية بملفهم سامت العمال سوء العذاب، وتلاعبت بهم وبحقوقهم التي يكفلها لهم القانون الموريتاني.

وجاء في البيان:

ونحن على قارعة الطريق نناشدكم يا فخامة رئيس الجمهورية :
ورث حكمكم الكثير من الملفات الشائكة والمعقدة لكن جلها وجد طريقه إلى التسوية والحلول المرضية،وما ملف عمال التموين إلا مثالا واضحا ونموذجا حيا على الاختلالات القانونية التي وجدتموها أمامكم،ولما كانت تعهداتكم ولدت الأمل وحملت البشارة لتسوية الملفات المختلفة ومن بينها ملف عمال التموين،فإننا نلفت عنايتكم إلى أن الملف يراوح مكانه ولم تتقدم فيه الجهات المعنية بالبرنامج أية خطوة إلا ما كان من تصريحات بين الفينة والأخرى لاتنتمي بطبيعتها إلى مناخ الإنصاف والعدالة المميزين لحكمكم،والمؤكد عليها في توجيهاتكم للمسؤولين.
فخامة السيد الرئيس إننا ونحن نكتب لكم عن وضعية قرابة 3000 عامل من مختلف الجهات والفئات والأجناس فإننا نؤكد لكم إنه لا معول عليه بعد الله جل جلاله إلا فخامتكم،وأن الجهات المسؤولة عن البرنامج سامت عماله سوء العذاب،وتلاعبت بهم وبحقوقهم التي يكفلها لهم القانون الموريتاني.
وأنها تتبع مع ممثلهم الشرعي النقابة العامة لعمال برنامج أمل التموين سياسة الأبواب الموصودة.
فخامة السيد الرئيس هانحن لفتنا عنايتكم،وفي لفت عنايتكم الجدوى وياعيوننا نومي نومك الصحوى
المجلس النقابي للنقابة العامة لعمال برنامج أمل التموين
نواكشوط بتاريخ 07-01-2023