الجمعة
2024/05/24
آخر تحديث
الجمعة 24 مايو 2024

بشرى سارة لمدينتي أزويرات

11 نوفمبر 2023 الساعة 13 و01 دقيقة
بشرى سارة لمدينتي أزويرات
لمرابط ولد لخديم
طباعة

شاءت الأقدار أن التقي في فندق سوماسرت سنيم بكانصادو مع صديقي ابن أزويرات الإطار في شركة "سنيم" السيد محمد ولد أحمد الشيخ وقد أخبرني أنه افتتح في مدينة أزويرات تجمع تجاري استثماري مع بعض العمال يهدف الى بيع المواد الغذائية بأسعار مخفضة..!!
بدأت الفكرة في شهر رمضان من سوق المغرب عندما لاحظ تلاعب التجار حيث يشترون الخضروات بثمن معين في حين يرفعون هذه الأسعار 600% في سوق أزويرات!!
فقلت في نفسي لماذا لا نعمل مؤسسة استثمارية خاصة توفر هذه المواد لمدينة أزويرات خاصة أن العمال كانوا على ابواب الامتيازات العلاوات السنوية!!
قلت لهم بدلا من أن تشتروا سيارات استثمروا في هذا المشروع..!!
وبالفعل ، بدأ تبني الفكرة من عدة عمال فأعدوا نظاما داخليا، قبل إنشاء مجموعة على الوات ساب باسم المجموعة التجارية، ثم فتح رابط للراغبين في الإنضمام إليها.
ثم شرعنا بعد ذلك في إعداد نماذج من طلبات الإنتساب يحدد فيها العامل المعطيات الشخصية المتعلقة به، كالإسم والرقم الإستدلالي ورقم الهاتف، ثم يحدد عدد الأسهم التي سيشارك بها مع العلم أن السهم الواحد يبلغ 100 ألف أوقية قديمة وقد كنت أول من استثمر في المشروع بأكبر حصة. أودعتها في بيم بانك من ثم توالت الاشتراكات من العمال حتى بلغت 250عاملا في ظرف قياسي!!
يتكون المتجر التابع للمجموعة، من جناحين أحدهما خاص بتجارة العامة والمواد الغذائية والمستحضرات المستخدمة في مجال النظافة، و مواد أخرى متنوعة...
أما الجناح الثاني للحوم الحمراء والبيضاء.
توفر للعمال المواد بطريقة مخفضة، كما يستفيد منها العمال المساهمون في المشروع من تخفيضات أكبر، فضلا عن ما يوفره من فرص عمل دائمة للعمال العاملين في المشروع.
وتعتبر هذه أول مبادرة عمالية تجارية مدروسة بنظم حديثة ستضمن بحول الله استمراريتهابالنسبة لعمال الشركة في مدينة ازويرات،
لاشك أن هذا المشروع التجاري سيساهم في تثبيت الأسعار بمدينة ازويرات عبر الحد من المضاربات الصاروخية التي انهكت المستهلك.
لمرابط ولد لخديم