السبت
2024/05/25
آخر تحديث
السبت 25 مايو 2024

الوزير الأول يترأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة التحضير للدخول المدرسي

19 سبتمبر 2023 الساعة 11 و21 دقيقة
الوزير الأول يترأس اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة (…)
طباعة

ترأس الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود، اليوم الاثنين بالوزارة الأولى، اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة التحضير للدخول المدرسي ومتابعة تطبيق إصلاح المنظومة التربوية للسنة الثانية من المدرسة الجمهورية.

واستمعت اللجنة لعروض تتعلق بالتحضير للدخول المدرسي 2023-2024 والخطط التنفيذية للسنة الثانية من إصلاح التعليم و إرساء المدرسة الجمهورية من طرف القطاعات الوزارية المتدخلة في ميدان إصلاح التعليم، وكذلك عرضا في مجال التعليم قبل المدرسي استعرض من خلاله الجهود المبذولة من أجل إطلاق برنامج وطني موحد للتعليم ما قبل المدرسي وخطوطه العريضة من أجل إرساء منظومة تربوية للمرحلة ما قبل المدرسي التي تؤسس لإصلاح متناغم للمنظومة التربوية.

وبعد النقاش والمداولة، جدد الوزير الأول تعليماته بضرورة تحسين جودة التعليم من خلال الاشراف و المتابعة للمحتوي التربوي وللاطقم المشرفة علي تدريسه، مطالبا القطاعات المنفذة بتسريع وتيرة تسليم المدارس المبرمجة دخولها حيز الخدمة ضمن العام الدراسي 2023-2024 حتي تكون جاهزة الافتتاح المدرسي.

وأكد الوزير الأول علي ضرورة إشراك كافة افراد الاسرة التعليمية من اجل إرساء جودة للتعليم في بلادنا من خلال تظافر الجهود من طرف مختلف القطاعات الحكومية المتدخلة