الثلاثاء
2024/07/16
آخر تحديث
الثلاثاء 16 يوليو 2024

وزير الداخلية يشكيل لجنة متابعة لتقييم مجريات وحيثيات العمل الميداني وجرد شامل لحصيلة عملية التقييد

14 يوليو 2023 الساعة 14 و19 دقيقة
وزير الداخلية يشكيل لجنة متابعة لتقييم مجريات وحيثيات (…)
طباعة

أصدرت قبل قليل وزارة الداخلية واللامركزية بيانا قالت فيه إن وزير الداخلية محمد أحمد ولد محمد الامين اجتمع بالأمين العام للوزارة والإداري المدير العام للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة وعدد من المكلفين بمهام و المستشارين والمديرين العامين بالوزارة للتداول حول أهمية التعبئة والتحسيس لإنجاح عملية تقييد المواطنين التي انطلقت قبل أيام.
وأضاف البيان إن وزير الداخلية أكد على أهمية اطلاع الجميع بأدوار ملموسة و خاصة السلطات الإدارية والمنتخبين و الوجهاء و الفاعلين في المجتمع المدني والصحافة والمدونين.
وهذا نص البيان:

إيجازصحفي؛
ترأس معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين اليوم الجمعة 14 يوليو 2023 اجتماعا بالوزارة خصص للتداول حول أهمية التعبئة والتحسيس لإنجاح عملية تقييد المواطنين التي انطلقت قبل أيام بإشراف من معالي الوزير.
وأكد معالي الوزير خلال الاجتماع الذي حضره الأمين العام للوزارة والإداري المدير العام للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة وعدد من المكلفين بمهام و المستشارين والمديرين العامين بالوزارة، على ضرورة العمل بشكل مكثف على إنجاح عملية التقييد عبر مختلف الطرق والوسائل، منبها إلى أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ألزم أعضاء الحكومة بالمشاركة الجادة والفعالة في التعبئة لعمليات التقييد.
و تأكيدًا على ضرورة صهر جهود الجميع لتحقيق الأهداف المرجوة من عملية التقييد أكد معالي الوزير على أهمية اطلاع الجميع بأدوار ملموسة و خاصة السلطات الإدارية والمنتخبين و الوجهاء و الفاعلين في المجتمع المدني والصحافة والمدونين.
و من أجل متابعة دقيقة للعملية أعطى معالي الوزير تعليماته بتشكيل لجنة متابعة برئاسة الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية تعقد اجتماعا أسبوعيا لتقييم مجريات وحيثيات العمل الميداني و جرد شامل لحصيلته في عموم التراب الوطني.