الأحد
2024/06/23
آخر تحديث
الأحد 23 يونيو 2024

اللجنة الوزارية المكلفة بتحضير القمة العربية التنموية الخامسة في انواكشوط تجتمع

9 يونيو 2023 الساعة 08 و53 دقيقة
اللجنة الوزارية المكلفة بتحضير القمة العربية التنموية (…)
طباعة

اجتمعت أمس الخميس اللجنة الوزارية المكلفة بتحضير القمة العربية التنموية الخامسة التي ستنعقد في موريتانيا يومي 06 – 07 نوفمبر 2023.
واجتمعت اللجنة برئاسة الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية الدكتور مولاي ولد محمد الأغظف، حيث استعرض الأهمية البالغة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية لإنجاح هذه القمة، مؤكدا ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة لجعل هذه القمة مميزة من حيث المحتوى والتنظيم.

من جهته، قدم المدير العام لتشريفات الدولة، الحسن ولد محمد عرضا مفصلا حول آليات تنظيم هذا الحدث والصعوبات التي يمكن أن تحول دون نجاحه انطلاقا من التجارب السابقة، مقارنا بين المتاح من الوسائل وما يتطلبه تنظيم هذه القمة من وسائل ومستلزمات.

و استمع الوزير الأمين العام للرئاسة لمداخلات الحضور التي تركزت حول مقترحات عملية يتعين اتخاذها من أجل إنجاح هذه القمة، كما تناولت النقاشات ضرورة تشكيل لجان فنية تسهر على التحضير الجيد للقمة المنتظرة، وتم اعتماد تشكيل لجان فنية متخصصة تتوزع على عضويتها القطاعات الوزارية حسب طبيعة عملها، وتتكون هذه اللجان من لجنة الاستقبال والضيافة، لجنة النقل، لجنة البنى التحتية والخدمات، لجنة الثقافة والإعلام، لجنة المحتوى.