السبت
2024/07/20
آخر تحديث
الجمعة 19 يوليو 2024

معهد مددراس: البيان التصحيحي الذي أطلقه بيرام يستحق أن ينشر في كل وسائل الإعلام

29 يونيو 2024 الساعة 12 و01 دقيقة
معهد مددراس: البيان التصحيحي الذي أطلقه بيرام يستحق أن (…)
طباعة

سمعنا خطاب بيرام المسجل في فيديو ، عشية الانتخابات. إنه خالٍ من أي تجاوزات أو إشارات تطرف ! .

لذا ، نقترح على الجميع اكتشاف هذا البيان التصحيحي الذي أطلقه بيرام ، وتوزيعه على نطاق واسع . (سنرسل الفيديو المذكور إلى كل من يطلبه منا) . يستحق ان ينشر في كل وسائل الإعلام .

كما سمعنا بيرام ، في كلمته الأخيرة التي القاها قبل ساعات من فتح صناديق الاقتراع ، يدين فيها العنف والفوضى والتخريب ؛ وكل ما من شأنه أن يضر بسير الانتخابات بشكل طبيعي وسلمي ، اليوم ، 29 يونيو2024 ، وباستقرار البلاد .

يتخذ موقفاً معاكساً لخطاب "العزيزانية" يعترف بالجميل للرئيس غزواني . تسيطر العقلانية في الخطاب المذكور ، على كل ما عداها . صدق من قال ، الأفضل أن تظهر الأشياء ، متأخراً من ألا تأتي أبداً ! . ولا يسعنا إلا أن نكون سعداء بهذا الانقلاب المحمود ! .

لاحظوا ، بالمناسبة ، أنه في جميع بياناتنا السابقة ، دائماً كنا نتوقع مثل هذا الموقف في نهاية المطاف . ونعتقد زيادة على ذلك ، أن هذا البيان السلمي الذي يهدئ النفوس والأرواح ، نزل كصاعقة على رؤوس المتشددين المتمسكين بزراعة الفوضى ، أتباع "العزيزانية".
لقد كان هؤلاء ، يصبون الوقود فوق نيران تصريحات بيرام ، يمارسون المزايدة ، وينشرون أخباراً زائفة ومخيفة . ويعلنون - في 29 يونيو - نهاية العالم !.

لن يتبع هؤلاء توجيهات وتوصيات "مرشحهم " الذي أصبح الآن - على ما أظن منذ هذا التصريح الحكيم - عدوهم اللدود والخائن في نظرهم .

لذا ... الحذر وبالغ الحذر !.

حسب تجربتنا ومعرفتنا بما يمكن أن تكون "ردة فعل" هؤلاء ، يمكننا أن نتخيل عنوان تكتيكتهم الجديدة ، الا وهي : " تنفيذ أعمال تخريبية ، ونسبها إلى "البيرامية"
*
محمد بن محمد الحسن
رييس معهد مددراس 2Ires
في 29 يونيو 2024