السبت
2024/07/20
آخر تحديث
الجمعة 19 يوليو 2024

المترشح العيد ولد محمدن: أوضاع البلاد الحالية كارثية بسبب انتشار الفساد وغياب الحكامة الرشيدة

14 يونيو 2024 الساعة 13 و41 دقيقة
المترشح العيد ولد محمدن: أوضاع البلاد الحالية كارثية (…)
طباعة

افتتح المرشح لرئاسيات 2024 العيد محمدن امبارك، مرشح “اتحاد قوى الإنقاذ”، فجر اليوم الجمعة بساحة المطار القديم في نواكشوط، حملته الانتخابية الممهدة لاقتراع 29 يونيو الجاري لاختيار رئيس الجمهورية.
وبين المترشح خلال افتتاحه لحملته الانتخابية أن برنامجه الانتخابي يتضمن العديد من الإصلاحات الجوهرية في مختلف المجالات كالصحة وحماية المزارعين في مختلف مناطق الوطن وتوفير المياه لكل المواطنين.

وبخصوص الثروة المعدنية، أوضح المترشح العيد محمدن ولد امبارك، أن برنامجه الانتخابي يتضمن إنشاء شركات للصناعة والمعادن، كما سيعمل في هذا الإطار على حماية وتأمين المنقبين في كل منطقة.

وأشار إلى أن قطاع الصيد والاقتصاد البحري يكتسي هو الآخر عناية كبيرة ضمن برنامجه، حيث سيتم تغييره وتعديل أنواع التصنيع في هذا المجال، مشيرا إلى أن موضوع المتقاعدين هو الآخر يشكل بالنسبة له أهمية خاصة حيث سيتم في هذا الإطار – يضيف المترشح – تحسين ظروف معاشهم، مؤكدا أنه سيعمل في حال نجاحه على توفير المواد الغذائية في مختلف ربوع الوطن بأسعار مخفضة وموحدة.

وأضاف المترشح العيد ولد محمدن امبارك أن الجماهير المتواجدة معه تشكل وجه موريتانيا المتنوعة والمتسامحة والتي تقول إن أبناء موريتانيا تتساوى في جميع الحقوق وتواقة للحرية والتغيير.

وانتقد المترشح الأوضاع الحالية للبلاد، بسبب ما وصفه بانتشار الفساد وغياب الحكامة الرشيدة، التي ساهمت، من بين أمور أخرى -يضيف المترشح – في غياب العديد من الخدمات الضرورية.

وذكر المترشح لرئاسيات 2024 أن تحالف “اتحاد قوى الإنقاذ” يضم العديد من القوى السياسية التي لها تاريخ حافل بالنضال، ويسعى إلى توحيد الشعب الموريتاني بكل أطيافه، وهمه الوحيد الحرية والوحدة بين مختلف أطياف ومكونات المجتمع كلها.