الخميس
2024/07/25
آخر تحديث
الأربعاء 24 يوليو 2024

الرئيس ولد الغزواني يتفقد نماذج من المعدات العسكرية الجديدة (صور)

10 يونيو 2024 الساعة 01 و27 دقيقة
الرئيس ولد الغزواني يتفقد نماذج من المعدات العسكرية (…)
طباعة

تفقد مساء الأحد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني نماذج من العتاد العسكري الذي تم اقتناؤه مؤخرا في إطار تحديث هيكلة مختلف الجيوش البرية والجوية والبحرية.
وتتكون الترسانة الجديدة على سبيل المثال لا الحصر من وحدات مدرعة مجهزة بأحدث الأسلحة، وأنظمة اتصالات متطورة وأسلحة مدفعية ميدانية ووحدات مضادة للدروع وراجمات صواريخ وأخرى مضادة للطائرات، وطائرات ومحطات رادار ومسيرات استطلاع قادرة على القيام بمهام المراقبة والرصد والتوجيه الدقيق للصواريخ، كما تضم هذه المسيرات طائرات بدون طيار هجومية ذات فعالية عالية جدا، قادرة على تغطية الحوزة الترابية للوطن، بما في ذلك المياه الإقليمية على مدار الساعة.
وسيمكن اقتناء العتاد الجديد من الرفع من المستوى العملياتي والجاهزية القتالية لمختلف الجيوش برية كانت أو جوية أو بحرية.
وقد قدمت للرئيس والوفد المرافق له شروح مفصلة من طرف قائد أركان الجيش البري والقوات الخاصة اللواء محمد المختار مني حول المميزات والخصائص الفنية للنماذج التي شملتها الزيارة، والهدف من اقتناء هذه الترسانة المتطورة من العتاد الحربي، والذي يدخل في إطار تحديث هيكلة مختلف الجيوش البرية والجوية والبحرية الذي أملته التحديات الجيوستراتيجية الراهنة في شبه المنطقة والعالم.
وبعد نهاية العرض قام الرئيس غزواني والوفد المرافق له بجولة تفقدية شملت مختلف النماذج المعروضة حيث قدمت لفخامته شروح فنية من القائمين على كل جناح، حول الخصائص الفنية لكل منها على حدة.
وستشكل هذه الترسانة الجديدة من الأسلحة إضافة نوعية لمختلف أفرع الجيش الوطني.