الخميس
2024/06/13
آخر تحديث
الخميس 13 يونيو 2024

وزارة الإسكان: ⁠لم يعد من الممكن البناء دون الحصول على إذن بناء على أساس وثائق ملكية صحيحة

26 مايو 2024 الساعة 23 و41 دقيقة
وزارة الإسكان: ⁠لم يعد من الممكن البناء دون الحصول على (…)
طباعة

أعلنت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي في بيان نشرته مساء اليوم الأحد أنه "⁠يجب التوقف عن هذه الممارسات؛ التي ستكون نتيجتها حتما، تطبيق قانون العمران، حيث سيتم هدم أي بناء غير مرخص، أو احتلال لمجال عمومي، وإحالة مرتكبيه للعدالة".
وأضافت الوزارة "⁠لم يعد من الممكن البناء دون الحصول على إذن بناء على أساس وثائق ملكية صحيحة، بأي حال، خاصة في ظل رقمنة المخططات العمرانية على مستوى وزارة الإسكان، وكذلك رقمنة وثائق الملكية المؤرشفة على مستوى وزارة المالية".
وه>ا نص البيان:

رصدت مصالح الرقابة الحضرية، محاولة جديدة لاحتلال مجال عمومي شمال العاصمة، في منطقة O-6 وبعد تقنين الإجراءات، تدخلت الفرق مصحوبة بالقوة العمومية وأزالت الخيم المضروبة في عين المكان، ومختلف الاحتلالات.
وفي هذا السياق نوضح التالي:
 تم التعريض بمسنين في محاولة لاستعطاف القائمين على تطبيق القانون، والرأي العام، وهي محاولات يجب تجاوزها لما فيها من استغلال لكبار السن في أمور مخالفة للقانون.
 ⁠لم يعد من الممكن البناء دون الحصول على إذن بناء على أساس وثائق ملكية صحيحة، بأي حال، خاصة في ظل رقمنة المخططات العمرانية على مستوى وزارة الإسكان، وكذلك رقمنة وثائق الملكية المؤرشفة على مستوى وزارة المالية.
 ⁠يجب التوقف عن هذه الممارسات؛ التي ستكون نتيجتها حتما، تطبيق قانون العمران، حيث سيتم هدم أي بناء غير مرخص، أو احتلال لمجال عمومي، وإحالة مرتكبيه للعدالة.
#وزارة_الإسكان