الأربعاء
2024/06/12
آخر تحديث
الأربعاء 12 يونيو 2024

قراءة في أبرز المترشحين لرئسيات 29 يونيو 2024

14 مايو 2024 الساعة 17 و26 دقيقة
قراءة في أبرز المترشحين لرئسيات 29 يونيو 2024
طباعة

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في موريتانيا، تتزايد التحركات السياسية لدعم المرشحين المتنافسين على كرسي الرئاسة. في هذا السياق، برزت عدة شخصيات وتيارات سياسية تقدم دعمها لمرشحيها المفضلين.
وفي هذه القراءة سنرصد أبرز الداعمين لأبرز مرشحي الانتخابات الرئاسية 29 يونيو 2024:
الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يسعى للحصول على مأمورية ثانية، يحظى بدعم قوي من أحزاب الأغلبية، وكذلك رئيس حزب التكتل أحمد ولد داداه، والعديد من التيارات السياسية.
المرشح محمد الأمين ولد المرتجي ولد الوافي، ترشح للمرة الثانية بعد رئاسيات 2019، ويحظى بدعم غالبية الشباب الموريتاني، ويقدم ولد الوافي رؤية مغايرة لموريتانيا التي يجب أن يقودها الشباب.
رئيس حزب تواصل أمادي ولد سيد المختار، لأول مرة يترشح للرئاسيات، ويحظى بدعم حزبه حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية.
المرشح أوتوما سومارى، يحظي بدعم "تجمع الديموقراطيين التقدميين"، و"طلائع قوى التغيير الديموقراطية"، بالإضافة إلى دعم شخصيات بارزة مثل النائب كاجاتا مالك جالو والنائب يحي اللود.
المرشح العيد محمدن امبارك، يحظى بدعم حزب "الحركة التقدمية تحت الترخيص"، وحركة "نستطيع"، وحركة "الحر"، وحزب "القوى الوطنية من أجل التغيير" والعديد من التيارات السياسية الأخرى.
المرشح بيرام ولد الداه ولد اعبيد، الذي يعد من أبرز المنافحين عن حقوق الإنسان في موريتانيا، يحظى بدعم واسع من حركة "كفانا"، وتحالف "العيش المشترك"، والقوى التقدمية للتغيير، وحركة "موريتانيا فليتي تامبي"، بالإضافة إلى دعم مجموعة لادجي تراوري.
#العلم