الخميس
2024/06/13
آخر تحديث
الخميس 13 يونيو 2024

أبرز ما دار في لقاء الرئيس غزواني بوفد من رؤساء المؤسسات المالية والبنوك الإفريقية

13 مايو 2024 الساعة 23 و58 دقيقة
أبرز ما دار في لقاء الرئيس غزواني بوفد من رؤساء المؤسسات (…)
طباعة

التقى مساء اليوم الاثنين الرئيس الموريتاني رئيس الاتحاد الإفريقي محمد ولد الشيخ الغزواني بالقصر الرئاسي بانواكشوط بوفد من رؤساء المؤسسات المالية والبنوك الإفريقية.
وقالت الرئاسة الموريتانية إن اللقاء تناول علاقات التعاون بين موريتانيا وهذه المؤسسات، وكذلك الخطوات التي يقوم بها الرئيس ولد الغزواني من أجل الرفع من مستوى هذه المؤسسات، من أجل القيام بدورها على أكمل وجه.
وفي تصريح له قال الناطق باسم المؤسسات والبنوك الإفريقية إن الغرض من هذه الزيارة هو تهنئة فخامة رئيس الجمهورية، على الدور الذي يقوم به كرئيس للاتحاد الإفريقي، معبرا عن دعم المؤسسات والبنوك الافريقية لما يبذله من جهود في سبيل تعزيز التنمية في موريتانيا وإفريقيا بشكل عام.
وأعلن الناطق باسم المؤسسات والبنوك الأفريقية اتفاقهم على تعبئة مبلغ قدره ملياري دورلار لدعم التكوين المهني خاصة بين النساء والشباب، معبرا عن شكره لفخامة رئيس الجمهورية على دعمه للمؤسسات المالية الإفريقية وبشكل خاص لهذا التحالف الذي دعم إطلاقه على هامش القمة الإفريقية الأخيرة في أديس أبابا، مؤكدا لفخامة رئيس الجمهورية دعمهم للجهود التي يقوم بها الاتحاد الإفريقي في سبيل خلق استقلال مالي مستدام.
كما صرح الناطق باسم الوفد أنهم ناقشوا قضية المناخ التي تعتبر أولوية بالنسبة للقارة الأفريقية وأكدوا على ضرورة أن يكون صوت القارة مسموعا في القمم المناخية ومنها قمة COP المقبلة.
وذكر الناطق باسم المؤسسات والبنوك الإفريقية أنهم أبلغوا صاحب الفخامة أن المؤسسات المالية الإفريقية تعمل جنبا الى جنب مع الاتحاد الأفريقي بهدف تفعيل اتفاقية التجارة الحرة بين دول القارة سبيلا نحو تحقيق أهداف أجندة التنمية 2063.