الجمعة
2024/04/19
آخر تحديث
الجمعة 19 أبريل 2024

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا: المكتسبات الطلابية خط أحمر

منذ 1 ساعة
الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا: المكتسبات الطلابية خط أحمر
طباعة

دعا الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا في بيان نشره قبل قليل على صفحته على الفيسبوك كافة طلاب وطالبات المعهد العالي للمحاسبة ومناضلي ومناضلات الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا للمشاركة في مسيرة احتجاجية داخل ساحات المعهد غدا الجمعة الساعة 10:00 صباحا.
وقال الاتحاد إن "المسار الانتخابي كان يجري التحضير له بصيغة توافقية بين كافة الأطراف وتم التوقيع على كافة المحاضر بتوافق تام، وتعطيله في هذا الظرف الحساس أمر مرفوض وغير مقبول، ولا يمكن السكوت عليه".
وهذا نص البيان:

بيان : المكتسبات الطلابية خط أحمر
في خطوة موغلة في الاستفزاز وخرق القانون والنكوص عن مضامين الاتفاق الموقع بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والنقابات الطلابية والقاضي بتنظيم انتخابات تمثيل الطلاب في جميع المؤسسات الجامعية، وبعد مسار تحضيري توافقي بكل مراحله لتنظيم انتخابات تمثيل الطلاب في المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات، المقرر إجراؤها يوم السبت القادم الموافق 23 مارس 2024، تفاجأنا في قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا في المعهد باستدعاء الإدارة لممثلي النقابات المشاركة وإبلاغها شفهيا بتوقيف المسار الانتخابي إلى أجل غير مسمى، وذلك بعد إيداع اللوائح المتنافسة ترشيحاتها وبدئها للحملة الانتخابية، وعلى بعد يوم واحد من الاقتراع، ضاربة عرض الحائط بالنصوص المنظمة والمحاضر الموقعة برضى ومشاركة النقابات الطلابية.
إننا في الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا وأمام هذه الخطوة اللاشرعية والغير مبررة، وأمام العبث المتواصل بالتمثيل الاستحقاقي والمنصوص قانونا للطلاب لنؤكد ما يلي:
1- أن المسار الانتخابي كان يجري التحضير له بصيغة توافقية بين كافة الأطراف وتم التوقيع على كافة المحاضر بتوافق تام، وتعطيله في هذا الظرف الحساس أمر مرفوض وغير مقبول، ولا يمكن السكوت عليه.
2- نحمل إدارة المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي المسؤولية الكاملة عن تعطيل مسار الانتخابات الطلابية في المعهد للمرة الثانية وبنفس الطريقة المريبة، وندعوهما لتحمل مسؤولياتهما والعدول الفوري عن هذا القرار المشين.
3- ندعوا كافة طلاب وطالبات المعهد ومناضلي ومناضلات الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا لرفض هذا القرار الظالم والمشاركة في مسيرة احتجاجية داخل ساحات المعهد، وذلك غدا الجمعة الساعة 10:00 صباحا.
عن القسم الرئيس:
محمد محمود محمد سالم