الجمعة
2024/05/17
آخر تحديث
الجمعة 17 مايو 2024

موريتانيا توقع اتفاقية مع آسكنا للرفع من مستوى مطارات أطار والنعمة وازويرات وكيفه وسيليابي وتجكجة

11 مارس 2024 الساعة 18 و28 دقيقة
موريتانيا توقع اتفاقية مع آسكنا للرفع من مستوى مطارات (…)
طباعة

تم اليوم الإثنين توقيع اتفاقية بين الوكالة الدولية للملاحة الجوية في افريقيا ومدغشقر “آسكنا” والوكالة الوطنية للطيران المدني “آناك”.
وقالت وزارة النقل الموريتانية إن الهدف من توقيع هذه الاتفاقية هو الرفع من مستوى 6 مطارات موريتانية داخلية هي مطارات: أطار - النعمة - ازويرات - كيفه - سيليابي - وتجكجة، إضافة إلى دعم قدرات مطار النعمة بهدف إدراجه ضمن المطارات المسيرة من طرف آسكنا من ناحية الملاحة الجوية.
وأوضحت الوزارة أن هذه الاتفاقية من شأنها تحسين سلامة تشغيل هذه المطارات بشكل يمكنها من استقبال الرحلات الجوية في جميع الأوقات، مما يساهم في زيادة حركة الطيران الداخلي، وفي تنقل البضائع والأشخاص داخل البلد، كما أنها ستساهم في إدراج مطار النعمة في قائمة المطارات المسيرة من طرف “آسكنا” من ناحية الملاحة الجوية، مما يعزز انفتاح موريتانيا على الخارج بفضل موقع المطار الجغرافي الإستراتيجي بين أوروبا والمغرب العربي وإفريقيا.
من جهتها أكدت وكالة الملاحة الجوية لإفريقيا ومدغشقر أنها ستعمل بمقتضى هذه الاتفاقية في العديد من الولايات خاصة ازويرات وكيفه وتجكجه والنعمة بشكل مركزي على وضع خطط لبناء منشآت في مجال الملاحة وتعزيز قدرات الموظفين في هذه المطارات.