الجمعة
2024/03/1
آخر تحديث
الجمعة 1 مارس 2024

ولاته: رئيس الجمهورية يشرف على إطلاق الأشغال في 9 منشآت بالمقاطعة

9 دجمبر 2023 الساعة 13 و08 دقيقة
ولاته: رئيس الجمهورية يشرف على إطلاق الأشغال في 9 (...)
طباعة

أشرف رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم السبت بمدينة ولاتة، على إطلاق الأشغال في تسع منشآت بهذه المقاطعة، أربع منها جديدة وخمسة تشهد عمليات ترميم وتوسعة.

وفي إطار هذه الأشغال سيتم بناء فضاء شبابي ومدرسة مكتملة في بير “النصاره” وأخرى في أرشان وجناح مكتمل في المدرسة رقم 2 بولاته، فضلا عن ترميم منصة الاحتفالات والمؤسسة الوطنية لحماية المدن القديمة والمحظرة ومكتب وسكن الحاكم والثانوية.

وتبلغ الكلفة الإجمالية لهذه المشاريع، التي من المتوقع أن تنتهي الأشغال فيها خلال ثمانية أشهر، ما يناهز 58 مليون أوقية جديدة.

وقد تلقى ولد الغزواني عرضا حول مكونات هذه المنشآت ومجالات تخصصها والأساليب الفنية التي سيتم اعتمادها في تشييدها، حيث أوضح وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، سيد أحمد ولد محمد، أن الوزارة تنفذ مشاريع تنموية عديدة في مجالي العمران والبناء في ولاتة، "مما سيكون له أثر إيجابي على الحياة العامة في هذه المدينة وفي المقاطعة بصفة عامة" على حد قوله.

وأضاف ولد محمد أن أول هذه المشاريع هو المخطط العمراني للمدينة، الذي يغطي مساحة إجمالية تقدر ب 85 هكتارا، منها 37 مخصصة للسكن بما مجموعه 826 قطعة أرضية بمساحة موحدة تصل 400 متر مربع، وحيزا من ثلاث هكتارات مخصص للمساحات الخضراء، و17 هكتارا للمنشآت العمومية و32 هكتارا للشبكة الطرقية.