الأربعاء
2024/02/28
آخر تحديث
الأربعاء 28 فبراير 2024

وزارة الاسكان: من المقرر البدء عمليا في تصنيف مؤسسات البناء والأشغال يناير 2024

8 دجمبر 2023 الساعة 22 و14 دقيقة
وزارة الاسكان: من المقرر البدء عمليا في تصنيف مؤسسات (...)
طباعة

أصدرت وزارة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي قبل قليل بيانا نشرته على صفحتها على الفيسبوك قالت فيه انه تقرر بدء العمل بنظام تأهيل وتصنيف المؤسسات الوطنية في مجال البناء والأشغال العمومية التي تمارس الأنشطة المحددة في المرسوم المشار إليه.
واضافت الوزارة من المقرر البدء عمليا في تصنيف المؤسسات ابتداء من أول يناير 2024.

وهذا نص البيان:
بيان حول بدء تصنيف وتأهيل المؤسسات العاملة في مجال البناء والأشغال العمومية

تعلن وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، أنه بناء على مقتضيات المرسوم رقم 172/2022 الصادر بتاريخ 21 نوفمبر 2022؛ فإنه تقرر بدء العمل بنظام تأهيل وتصنيف المؤسسات الوطنية في مجال البناء والأشغال العمومية التي تمارس الأنشطة المحددة في المرسوم المشار إليه.

وتتلخص تلك الأنشطة في المباني والتجهيزات العمومية، والطرق، والآبار، والتزويد بالماء الصالح للشرب، والسدود، والصرف الصحي، وإنتاج الكهرباء وشبكاته، والسدود والأحواض، والاستصلاح، والمحاور المائية.

ولهذا الغرض؛ تم إنشاء لجنة لتأهيل وتصنيف مؤسسات البناء والأشغال العامة مكلفة بإدارة مسلسل التأهيل والتصنيف لهذه المؤسسات، وقد عملت وزارتا الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، والتحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، على إعداد منصة للتقييم عبر الإنترنت، تسمح للمؤسسات بوضع معلوماتها، كما تسمح للجنة بتقييم وتصنيف هذه المؤسسات بطريقة شفافية وفعالة. كما تسهل المنصة الولوج إلى نتائج وتقييمات المؤهلات. وهي متاحة على الرابط التالي: qce.gov.mr

ومن المقرر البدء عمليا في تصنيف المؤسسات ابتداء من أول يناير 2024. ومن أجل مزيد المعلومات حول إجراءات تأهيل وتصنيف المؤسسات يمكنكم زيارة موقعنا على الإنترنت: habitat.gov.mr

#وزارة_الإسكان