السبت
2024/05/25
آخر تحديث
السبت 25 مايو 2024

وزارة الإسكان: الوزير هو من طلب من التلاميذ إخلاء ثانوية عدل بكرو ولم تسلم بشكل رسمي

20 نوفمبر 2023 الساعة 18 و31 دقيقة
وزارة الإسكان: الوزير هو من طلب من التلاميذ إخلاء ثانوية (…)
طباعة

قالت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي في توضيح نشرته على صفحتها على الفيسبوك حول إخلاء ثانوية عدل بكرو من التلاميذ إن الأوامر صادرة عن وزير الإسكان سيد أحمد ولد محمد.
وأضافت الوزارة "لم يتم استلام هذه المنشأة بعد، وما تزال في عهدة المقاول، وقد أبلغ من طرف لجنة الاستلام بأن عليه إجراء التعديلات اللازمة على المنشأة بما فيها السلالم حتى تكون قابلة للاستخدام".
وهذا نص التوضيح:

توضيح بخصوص ثانوية عدل بكرو
على إثر قرار من معالي الوزير السيد سيد أحمد ولد محمد؛ بإخلاء ثانوية عدل بكرو من التلاميذ نظرا لملاحظة المهندس المشرف على الأشغال وجود اختلال في السلم الرئيسي، تداول بعض المدونين معلومات مغلوطة بخصوص الموضوع، وإنارة للرأي العام ولأهالي التلاميذ في مدينة عدل بكرو، نوضح التالي:
 لم يتم استلام هذه المنشأة بعد، وما تزال في عهدة المقاول، وقد أبلغ من طرف لجنة الاستلام بأن عليه إجراء التعديلات اللازمة على المنشأة بما فيها السلالم حتى تكون قابلة للاستخدام.
 لم تسلم وزارة الإسكان المنشأة المذكورة لأي جهة حتى يبدأ استخدامها، بل يرجع الأمر إلى تقدير موقف من السلطات، وهو ما يحدث عادة نظرا للحاجة الماسة للمنشآت التعليمية.
 فور علمنا باستخدام المنشأة صدرت التعليمات اللازمة بإخلائها من التلاميذ، حتى يتم إصلاح جميع الملاحظات، وتم إيفاد مهندس مدني إلى عدل بكرو للإشراف على إنجاز التعديلات المطلوبة.
 لقد أنهى القطاع، خلال الأعوام الأربعة الماضية، ما يزيد على 400 منشأة تعليمية، وكان الحرص قائما وسيظل كذلك، على فرض معايير السلامة، لأن ذلك هو الواجب، ويتعزز الواجب حين يتعلق بفلذات أكبادنا جميعا.
#وزارة_الإسكان