السبت
2024/07/20
آخر تحديث
الجمعة 19 يوليو 2024

المترشح مامادو بوكار با: سأعيد موريتانيا إلى المسار الصحيح

21 يونيو 2024 الساعة 13 و34 دقيقة
المترشح مامادو بوكار با: سأعيد موريتانيا إلى المسار الصحيح
طباعة

عقد المترشح للانتخابات الرئاسية لعام 2024 مامادو بوكار با الأربعاء لقاءات مع بعض أنصاره في مقاطعة لكصيبة بولاية غورغول، وذلك في إطار الحملة الانتخابية الممهدة للانتخابات الرئاسية المقرر إجراء شوطها الأول في 29 من الشهر الجاري.
وفي أول لقاء له صباح يوم الأربعاء في لكصيبة، شكر مرشح التحالف من أجل العدالة والديمقراطية/حركة التجديد أنصاره على استعدادهم والتزامهم الذي برهنوا عليه من خلال الحضور.

وانتقد في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة سجل الحكومة الحالية كما هو الحال بالنسبة للأنظمة السابقة، مذكرا جمهوره بأن الوقت قد حان لإفساح المجال لمن هو أكثر كفاءة وقدرة على التعامل مع المشاكل المتراكمة.

وأضاف في هذا السياق أن تجربته تؤكد أنه سيعيد موريتانيا إلى المسار الصحيح، مع تمكين مختلف الشرائح الاجتماعية من المشاركة الفعالة في تنمية بلدهم والاستفادة العادلة من ثرواته المتنوعة.

ثم استعرض المترشح مامادو بوكار با، رؤيته لموريتانيا، والتي تقوم أساسا على العدالة الاجتماعية، ومحاربة الفساد المتجذر، وتوطيد السلم وتحسين ظروف المواطنين.

وفي نديوكودي، في مقاطعة لكصيبة، عقد المترشح بعد ظهر الأربعاء لقاءا مع السكان المحليين، حيث جدد التزامه ببناء موريتانيا عادلة وقوية وقائمة على المساواة. ثم تحدث إلى السكان عن المشاكل التي يواجهونها خاصة في مجال الصحة ومياه الشرب والوثائق المدنية، والتي تعهد حال انتخابه بتحويل تسييرها إلى البلديات التي هي على تماس مباشر مع المواطنين.