الخميس
2024/06/13
آخر تحديث
الخميس 13 يونيو 2024

تفاصيل المشاري الخمسة التي أطلقها ودشنها اليوم الرئيس ولد الغزواني في كيفه

11 مايو 2024 الساعة 16 و12 دقيقة
تفاصيل المشاري الخمسة التي أطلقها ودشنها اليوم الرئيس (…)
طباعة

أشرف زوال اليوم السبت الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في كيفه على تدشين وإطلاق حزمة من المشاريع التنموية على مستوى ولاية لعصابه.
الحزمة الأولى من المشاريع تتعلق بإطلاق مشروع توسعة المياه الصالحة للشرب لمدينة كيفه من منطقة بوگادوم، في انتظار تنفيذ المشروع الهيكلي الرامي إلى تزويد مدينة كيفه بالمياه الصالحة للشرب من نهر السنغال، وهو المشروع الذي سيضع حدا نهائيا لمشكل المياه على مستوى المدينة.
الحزمة الثانية تتعلق بمشروع بناء 368 وحدة سكنية في كيفه تقع في المنطقة الجنوبية للمدينة، منها 60 موضوع التدشين اليوم.
الحزمة الثالثة تعلق بإطلاق حزمة تدخلات مندمجة ينفذها مشروع دعم اللامركزية وتنمية المدن متوسطة الإنتاجية “مدن” من بينها مشروع هيكلي لتسيير النفايات الصلبة؛ بمواصفات فنية عالمية؛ وبناء شبكة طرق حضرية بطول (15) كيلومترا، وإعادة تأهيل واستصلاح وادي “لمسيله”، وتهيئة ساحة الشعب العمومية.
ويشمل الجزء الرابع افتتاح مستودعين لتخزين الحبوب في كيفه، بسعة إجمالية تبلغ 30,000 طن، حيث ستعزز هذه المستودعات قدرات التخزين لمفوضية الأمن الغذائي في كيفه، كما ستشكل نقطة توزيع مركزية لولايات وسط وشرق البلاد.
الحزبمة الخامسة تتعلق بإطلاق مشروع المكننة الزراعية من خلال توفير معدات زراعية للمجالس الجهوية، بينما يتعلق المشروع الأخير بإطلاق المركز الجهوي لنقل الدم في كيفه، وهو الأول من نوعه على المستوى الجهوي.