الاثنين
2024/05/27
آخر تحديث
الاثنين 27 مايو 2024

الرئيس غزواني يبحث مع وفد من المستثمرين الأوروبيين استغلال إمكانيات موريتانيا في مجال الهدرودوجين الأخضر

25 أبريل 2024 الساعة 19 و02 دقيقة
الرئيس غزواني يبحث مع وفد من المستثمرين الأوروبيين (…)
طباعة

التقى مساء اليوم الخميس الرئيس الموريتاني رئيس الاتحاد الإفريقي محمد ولد الشيخ الغزواني بوفد من المستثمرين الأوروبيين في إطار التزام الاتحاد الأوروبي بدعم مسار تطوير واستغلال إمكانيات موريتانيا في مجال الهدرودوجين الأخضر.
وقالت الرئاسة الموريتانية في خبر نشرته على صفحتها على الفيسبوك إن لقاء الرئيس بالوفد تناول العلاقات الاقتصادية والآفاق التجارية والصناعية بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي وضرورة استغلال مناخ الاستثمارات الموريتاني المشجع في مجال استغلال وتطوير الهيدروجين الأخضر.
وأكد المتحدث باسم الوفد الاستثماري الأوروبي السيد جويليم جونز، (Gwilym Jones) سفير الاتحاد الأوروبي في موريتانيا أن هذا الوفد المكون من 17 شركة أوروبية للتنمية ووكالات التجارة الخارجية والبنك الأوروبي للإستثمار يمثل كامل السلسلة المهتمة بالاستثمار في مجال الهدروجين الأخضر، مضيفا أن هذا الوفد لديه اهتمام خاص للعمل مع موريتانيا من أجل تطوير واستغلال القدرات الموريتانية في مجال الهدرودوجين الأخضر.
وأضاف رئيس الوفد الأوروبي أن هذا المسعى يتطلب وسائل كبيرة قي مجال البنى التحية وتعزيز القدرات في مجال التكوين والتأهيل وهو ما سيفتح آفاق وفرصا كبيرة للشركات الموريتانية والأوروبية للعمل معا على تحقيق هذا الطموح الكبير المشترك بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي.
ويضم الوفد الأوروبي العديد من ممثلي الشركات الأوروبية في مجال المحروقات مثل شركة Total Energies، ووكالات التنمية ووكالات للتجارة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، كما يضم الوفد ممثلا عن بنك الاستثمار الأوروبي BIE.