الجمعة
2024/05/17
آخر تحديث
الجمعة 17 مايو 2024

أبرز نشاطات الوفد الوزار الموريتاني في أمريكا.. ترأس اجتماع وزراء الاقتصاد والمالية ومحافظي البنوك المركزية الأفارقة

16 أبريل 2024 الساعة 17 و37 دقيقة
أبرز نشاطات الوفد الوزار الموريتاني في أمريكا.. ترأس (…)
طباعة

قام الوفد الوزاري الموريتاني بعدة نشاطات في جولته الأمريكية.
ويضم الوفد كلا من:
وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبد السلام ولد محمد صالح.
وزير المالية اسلمو ولد محمد امبادي.
محافظ البنك المركزي محمد الامين ولد الذهبي.
ومن أبرز نشاطات الوفد:

اجتمع وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبد السلام ولد محمد صالح مساء أمس الاثنين بنائبة إداري الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية موند مويانغاوا.
وخلال الاجتماع بحث الوزير مع النائبة مسارات علاقات التعاون التي تربط موريتانيا بهذه الهيئة الامريكية المتخصصة في تقديم المساعدات ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلدان العالم.

كما عقد الوفد الوزاري الموريتاني المشارك في اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدوليين مباحثات مع رجيس سوند المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي.
المباحثات كانت حول مختلف علاقات التعاون بين الصندوق وموريتانيا وسبل تعزيز وتطوير هذه العلاقات.

وفي سياق متصل ترأس وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبدالسلام ولد محمد صالح صحبة مفوض الاتحاد الإفريقي المكلف بالاقتصاد والصناعة والتجارة آلبير موشنغا أمس الاثنين بمقر ممثلية الاتحاد الإفريقي بواشنطن اجتماعا لوزراء الاقتصاد والمالية ومحافظي البنوك المركزية بدول الاتحاد الإفريقي لتدارس تنسيق المواقف من الإشكاليات الكبرى المطروحة على مجموعة العشرين وخاصة ما يتعلق منها بإفريقيا كمقاربة المديونية المستدامة وإصلاح منظومة حوكمة المؤسسات المالية متعددة الأطراف وتمويل البنى التحتية المساعدة للتنمية والانتقال الطاقوي العادل.
وقد اتفق المشاركون على آلية عمل منسق لضمان مصالح إفريقيا خلال القمة القادمة لمجموعة العشرين بالبرازيل في نوفمبر القادم والمشاركة الفعالة في الاجتماعات الوزارية والفنية المتخصصة والتي ستنتظم خلال الشهور القادمة قبل انعقاد القمة.

كما عقد الوفد الوزاري الموريتاني لقاء على انفراد مع مفوض الاتحاد الإفريقي المكلف بالاقتصاد والصناعة والتجارة تم خلاله ضبط آلية التنسيق المتعلق بقمة العشرين بين موريتانيا التي ترأس الاتحاد الأفريقي ومفوضية الاتحاد الإفريقي المختصة.