السبت
2024/05/18
آخر تحديث
السبت 18 مايو 2024

وزارة النقل: هذا الارتفاع يتعدى الارتفاع الأقصى المطلوب

22 مارس 2024 الساعة 17 و09 دقيقة
وزارة النقل: هذا الارتفاع يتعدى الارتفاع الأقصى المطلوب
طباعة

أصدرت قبل قليل وزارة التجهيز والنقل بيانا ردت فيه على "تسجيل مصور لشاحنة قرب جسر التآزر يدعي صاحب التسجيل أنها لم تتمكن من المرور تحت الجسر ويخوض في تعاليق تبين جهله التام لما هو معمول به في ميدان المعايير المطبقة على الجسر".
وقالت الوزارة "هذا الارتفاع يتعدى الارتفاع الأقصى المطلوب"، و"يبلغ ارتفاع المرور تحت جسر التآز 4,75 متر".
وهذا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
وزارة التجهيز والنقل
نواكشوط، بتاريخ، 22 مارس 2024
بيان
قال تعالى:
"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ"(الحجرات: 6). صدق الله العظيم.
اطلعنا في وزارة التجهيز والنقل يوم أمس الموافق 21 مارس 2024 على تسجيل مصور لشاحنة قرب جسر التآزر يدعي صاحب التسجيل أنها لم تتمكن من المرور تحت الجسر ويخوض في تعاليق تبين جهله التام لما هو معمول به في ميدان المعايير المطبقة على الجسر.
وعليه، واحتراما للرأي العام، نود إنارة الجمهور، من خلال إطلاعه على القواعد الدولية في هذا المجال والمتعارف عليها فنيًا، في مايلي:
1 / على طول الطرق يكون النموذج المسموح به أقل من 4.10 م، ويجب أن يكون ارتفاع النموذج بدون المعدات اقل من 4.30 م، ويجب أن يكون ارتفاع النموذج مع المعدات أقل من 4.40 م.
2 / على طول الطرق الدولية يكون النموج المسموح به أقل من 4.30 متر، ويجب أن يكون ارتفاع النموذج بدون معدات أقل من 4.50 متر، ويجب أن يكون ارتفاع النموذج مع المعدات أقل من 4.60 متر.
3 / يبلغ ارتفاع المرور تحت جسر التآز 4,75 متر.
ولذا تجدر الإشارة بأن هذا الارتفاع يتعدى الارتفاع الأقصى المطلوب.
وإذ تتشرف الوزارة بإطلاع الرأي العام على ما سبق ذكره من معلومات وحقائق مؤكدة تدحض الادعاءات والمغالطات الواردة في الفيديو المتداول منذ مساء الأمس.
والسلام على من اتبع الهدى.
الخلية الإعلامية
وزارة التجهيز والنقل