الجمعة
2024/05/17
آخر تحديث
الجمعة 17 مايو 2024

نادي الشمال… مشروع طموح يركز على التدريب

6 مارس 2024 الساعة 17 و46 دقيقة
نادي الشمال… مشروع طموح يركز على التدريب
طباعة

ترجمة محمد شريف سالم لموقع العلم من موقع sports News Africa

بعد احتلاله المركز الثاني خلف نادي إف سي نواذيبو في الدوري الموريتاني الموسم الماضي، يطمح نادي إف سي الشمال الآن إلى لعب دور أكبر كمنافس قوي على الصعيد الوطني والتواجد على الساحة الأفريقية.

ويسعى النادي (كان يعرف سابقا باسم تجكجة) تحت قيادة مالكه الجديد، أحمد بايه، إلى أن يصبح مؤسسة ذات معايير دولية.

وكشفت إدارة النادي لصحيفة "سبورت نيوز أفريكا" عن مشروعها الجديد الذي يركّز على بناء ملعب جديد للفريق ومركز تدريب لتدريب المواهب الشابة في البلاد والمنطقة، مستوحي ذلك من تجربة أكاديمية "جينيريشن فوت" في السنغال المجاورة.

ووقع اختيار حي الرياض أحد أفقر أحياء العاصمة الموريتانية، والمعروف بإنتاج العديد من المواهب الكروية، كموقع لإنشاء مركز التدريب الجديد.

وسيكون المدير محمد علي بديوه هو المسؤول عن قيادة هذا المشروع، بعد أن اكتسب خبرات في كندا وفرنسا، حيث استقر به الحال في نادي الشمال لكرة القدم واتصل بالفعل باللاعب الدولي السابق الشيخ امبينغ، مدير أكاديمية يونايتد التي تتخذ من مدينة "اتييس" السنغالية مقراً لها، للتعاون في مجال التدريب.

من خلال هذا المشروع طويل المدى، يطمح أحمد بايه، وهو رجل أعمال وعضو في الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، إلى تعزيز تواجده بشكل أكبر في كرة القدم الموريتانية.

كما أنها ستكون فرصة لجذب مواهب جديدة إلى البطولة للرفع من مستواها العام ومستوى التدريب في البلاد، وكذلك المنتخب الوطني على المدى الطويل، في وقت يخرج المرابطون من مشاركة تاريخية في كأس الأمم الأفريقية بأول فوز لهم في المسابقة والتأهل إلى الدور الـ 16.
ترجمة محمد شريف سالم