الاثنين
2024/07/15
آخر تحديث
الاثنين 15 يوليو 2024

مدرب المنتخب الموريتاني تحت 17 عاما الغدير: أنا أول سعودي يقود منتخبا أجنبيا

21 فبراير 2024 الساعة 16 و40 دقيقة
مدرب المنتخب الموريتاني تحت 17 عاما الغدير: أنا أول (…)
طباعة

قال المدرب السعودي يوسف الغدير إن الطموح والشغف في العمل جعلاه أول مدرب سعودي يتولى جهازًا فنيًا لمنتخب أجنبي وهو المنتخب الموريتاني تحت 17 عاما.
وأضاف المدرب السعودي "جاءني العرض عن طريق الاتحاد الموريتاني، ووافقت عليه، بعد أن استخرت الله، واستشرت الاتحاد السعودي لكرة القدم، ومسؤولوه سهلوا لي كل الأمور، ووفروا كافة الإمكانات من أجل احترافي مدربًا في موريتانيا".
وأكد مدرب المنتخب المرويتاني تحت 17 عامام "عقدي لمدة موسم فقط مع الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، أتولى بموجبه تدريب منتخب تحت 17 عامًا، وهذا جزء من مشروع كبير لتطوير الفئات السنية، والعقد قابل للتجديد".
ونبه المدرب السعودي إلى أنه "أول مدرب في تاريخ المدربين السعوديين، يقود منتخبًا أجنبيًا، وهذا شرف وفخر لي، وأتمنى أن أكون عند حسن الظن والثقة المقدمة لي وفريق عملي من الاتحادين السعودي والموريتاني".
وحول الطاقم الذي سيعمل معه قال المدرب السعودي للمنتخب المرويتاني تحت 17 عاما طاقمي هو "محمد الدشيش، مساعد مدرب، وعبد العزيز البيشي، مساعد مدرب، ومشاري الصيرم، مدرب لياقة، وعادل المويجد، مدرب حراس، ومحمد أمين، محلل أداء.
وأشار المدرب السعودي إلى أن الاتحادية الموريتانية لكرة القدم لديها "مشروع إعداد منتخب جيد يدعم مستقبلًا الكرة الموريتانية والمنتخب الأول، وأنا جزء منه"، مؤكدا أن "البداية ستكون البطولة العربية في أغسطس المقبل".
وللعلم فإن المدرب السعودي يوسف الغدير تدرج في بداياته كلاعب كرة قدم بنادي النهضة في الدمام، ولعب للمنتخبات السعودية، ناشئين وشباب، وبعد الاعتزال اتجه إلى مهنة التدريب، فكانت بداياته مع ناديه «مارد الدمام» بفئاته السنية، ثم الاتفاق بالدرجة نفسها، حتى عُيّن مدربًا لفريق الساحل الأول لكرة القدم في دوري روشن السعودي، وأسهم في إنقاذ فرق الباطن والرائد والفيحاء والقادسية في أعوام مختلفة من الهبوط، وطوّر نفسه من خلال الحصول على العديد من الدورات التدريبية.