الجمعة
2024/05/17
آخر تحديث
الجمعة 17 مايو 2024

منسقية أحزاب الأغلبية: رؤساء الأحزاب اتفقوا على الوثيقة المرجعية التي تنظم عمل المنسقية

20 فبراير 2024 الساعة 16 و01 دقيقة
منسقية أحزاب الأغلبية: رؤساء الأحزاب اتفقوا على الوثيقة (…)
طباعة

أعلنت منسقية أحزاب الأغلبية الرئاسية في بيان أصدرته قبل قليل أن رؤساء أحزاب الأغلبية اجتمعت أمس الإثنين بمقر حزب الإنصاف وناقشوا الوضعية السياسية في البلد.
وأضافت البيان أن رؤساء الأحزاب اتفقوا على الوثيقة المرجعية التي تنظم عمل المنسقية، واختاروا بالإجماع حزب الإنصاف لترأس الدورة الأولى لمدة 4 أشهر قابلة للتمديد عند الاقتضاء كما تنص عليه الوثيقة.
وهذا نص البيان:
بيــــــــــــان
في إطار العمل على تفعيل منسقيتها اجتمعت أحزاب الأغلبية الرئاسية مساء الإثنين 19/02/2024 بمقر حزب الإنصاف بنواكشوط، حيث تم تداول أهم السبل الكفيلة بالدفع بعمل المنسقية وتنسيق جهودها لإنجاح ومواكبة برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وقد ناقش المجتمعون الوضعية السياسية في البلد وثمنوا الانجازات الكبيرة التي تحققت إثر تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية، وجددوا في هذا السياق طلبهم ترشح فخامته لمأمورية ثانية والتزامهم بالعمل على تكاتف جهودهم من أجل مواصلة مشروعه المجتمعي الطموح.
واتفق رؤساء أحزاب الأغلبية على الوثيقة المرجعية التي تنظم عمل المنسقية، واختاروا بالإجماع حزب الإنصاف لترأس الدورة الأولى لمدة 4 أشهر قابلة للتمديد عند الاقتضاء كما تنص عليه الوثيقة.
وثمنت المنسقية عاليا اختيار فخامة رئيس الجمهورية بالإجماع لرئاسة الاتحاد الإفريقي، مؤكدة أنه حدث يبرهن على قوة الدبلوماسية الموريتانية ومكانة فخامة رئيس الجمهورية بين قادة العالم والتفاف شعبه حول برنامجه وتوجهاته الحكيمة، وتقدمت المنسقية بجزيل الشكر لجماهيرها على الاستقبال الحاشد الذي خصصته لفخامته مساء اليوم عند مدخل مدينة نواكشوط.
نواكشوط، 19/02/2024
منسقية أحزاب الأغلبية الرئاسية:
1-الاتحاد من اجل التخطيط للبناء UPC
2-الاتحاد من اجل الديمقراطية والتقدم UDP
3-الحزب الموريتاني من اجل الاتحاد والتغيير HATEM
4-حزب الإصلاح
5-حزب الفضيلة
6-حزب الرفاه
7-حزب الإنصاف
8-حزب الكرامة
9-حزب الوحدة والتنمية PUD
10-حزب التحالف الوطني الديمقراطي AND
11-حزب حوار HIWAR
12-حزب نداء الوطن
13-حزب الوسط بالعمل من اجل التقدم MESSAR.