الثلاثاء
2024/04/16
آخر تحديث
الثلاثاء 16 أبريل 2024

الشرطة: اعتقلنا عصابة مسلحة مكونة من 3 عناصر ملثمين سرقة 60 مليون أوقية قديمة من شركة صيد(التفاصيل)

20 فبراير 2024 الساعة 13 و52 دقيقة
الشرطة: اعتقلنا عصابة مسلحة مكونة من 3 عناصر ملثمين سرقة (…)
طباعة

قالت الشرطة الموريتانية في بيان نشرته قبل قليل على صفحتها على الفيسبوك إنها اعتقلت عصابة مسلحة مكونة من 3 عناصر ملثمين قامت بسرقة 60 مليون أوقية قديمة من شركة صيد مملوكة لرجل أعمال أجنبي.
وهذا نص البيان:

بلاغ للرأي العام حول تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في السطو المسلح.
صبيحة يوم 08/02/2024 الساعة الثامنة صباحا تلقت الشرطة الوطنية بلاغا عن تعرض شركة صيد مملوكة لأجنبي بحي الشاطئي (مقاطعة السبخة) لعملية سطو مسلح من طرف عصابة إجرامية تتكون من ثلاثة أشخاص ملثمين، حيث قامت بتقيد الحارس ثم صعدت إلي سكن عمال الشركة الأجانب وقامت بإطلاق أعيرة نارية مما تسبب في رعب شديد بينهم وقيدوهم تحت التهديد بالسلاح وأخذو مفاتيح صندوق النقود وأخذوا ما به وهو ستون مليون أوقية قديمة كما استولوا على سيارة نوع تويوتا راف4 ، وسحبوا جهاز تسجيلات كاميرا المراقبة ولاذوا بالفرار.
وعلى الفور قامت الشرطة الوطنية بالمعاينة وفتحت بحثا حول ملابسات القضية ، لتتمكن في يوم 19/02/2024 من تحديد هوية المشتبه بهم الثلاثة بعد متابعة دقيقة استخدمت فيها الوسائل الفنية والبشرية والمادية لدى قطاع الشرطة الوطنية .
والمشتبه بهم الثلاثة الآن قيد الحراسة النظرية بمفوضية السبخة2 في انتظار إحالتهم إلي النيابة العامة وفق المسطرة المعروفة، مع الإشارة أنهم من أصحاب السوابق في مجال السطو المسلح والحرابة واستعمال المخدرات .