الاثنين
2024/07/15
آخر تحديث
الاثنين 15 يوليو 2024

وزير المالية الموريتاني: التأمين يمكن بصفة فعالة من الحفاظ على الثروات

19 فبراير 2024 الساعة 16 و34 دقيقة
وزير المالية الموريتاني: التأمين يمكن بصفة فعالة من (…)
طباعة

افتتحت صباح اليوم الاثنين بالمركز الدولي للمؤتمرات في نواكشوط الدورة الــ 48 للجمعية العمومية للاتحاد الافريقي لشركات التأمين في إفريقيا تحت إشراف وزارة المالية الموريتانية.
ويسعى الاتحاد الافريقي لشركات التأمين أن تكون نتائج دورة “نواكشوط”، المنظمة تحت شعار “التأمين في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية”، فعالة وعملية في سبيل تعزيز أداء التأمين في مختف المجالات التنموية في القارة.
وفي كلمة له بالمناسبة قال وزير المالية الموريتاني إسلمو ولد محمد أمبادي إن انعقاد الدورة الــ 48 للجمعية العمومية للاتحاد الافريقي لشركات التأمين في إفريقيا، ومؤتمر المأمنين المنبثق عنها في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إفريقيا، يوافق الظرف الافريقي الجديد وتناسب العناية التي توليها موريتانيا لتنمية إفريقيا، وهو ما أعلن عنه رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي تسلم رئاسة الاتحاد الافريقي قبل يومين.
وأشار وزير المالية إلى أن التأمين يمكن بصفة فعالة من الحفاظ على الثروات من خلال توفير الحماية للأشخاص وممتلكاتهم من المخاطر الحتمية التي لا يمكن التنبؤ بها.
وأبرز ولد محمد امبادي أن التأمين يلعب دورا مهما في الديناميكية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان الأفريقية، من خلال إنشاء قيمة مضافة معتبرة في مختلف المجالات الاقتصادية الحديثة، مضيفا أن صناعة التأمين تضم سلسلة انتاج واقعية مختلفة تنشأ عنها فرص عمل للزبون ودفع إتاوات ضريبية، مما يساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
ودعا وزير المالية الموريتاني في ختام كلمته المؤمنين ومعيدي التأمين, إلى تولي كل منهم دوره وتظافر الجهود للوقاية الجيدة وحماية الأملاك بواسط التزامات مبنية على احترام الواجبات.
وسيتابع المشاركون في هذه الدورة الذين يبلغ عددهم 800 مشارك من مختلف الجنسيات الافريقية والعالمية، على مدى خمسة أيام حلقات نقاش رفيعة المستوى حول ديناميكيات قطاع التأمين في افريقيا.