الخميس
2024/04/18
آخر تحديث
الخميس 18 أبريل 2024

موريتانيا توقع تعاونا مع الأمم المتحدة لمدة ثلاث سنوات

23 يناير 2024 الساعة 20 و34 دقيقة
موريتانيا توقع تعاونا مع الأمم المتحدة لمدة ثلاث سنوات
طباعة

وقع اليوم الثلاثاء وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة الموريتاني عبد السلام محمد صالح مع المنسقة المقيمة لوكالات الأمم المتحدة في موريتانيا ليلا بيترس يحيى على إطار للتعاون بين موريتانيا وهذه الهيئة الدولية، لتعزيز التنمية المستدامة خلال الفترة من 2024 إلى 2027.
وقال وزير الاقتصاد الموريتاني "إن إطار التعاون الجديد 2024-2027 الذي نجتمع اليوم للتوقيع عليه قد تميز بتنسيق جوانبه المختلفة بشكل يتماشى مع برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تعهداتي، وخاصة جوانبه الاجتماعية التي حرص القائمون على إعداد هذ الإطار على دمج التدخلات في مجال التعليم والنمو الاقتصادي والسجل الاجتماعي وحقوق الإنسان وتوفير الخدمات الأساسية وتغير المناخ والتشغيل وتحديث العدالة واللامركزية، كما أن التكفل باللاجئين و استفادتهم من الحماية الاجتماعية في نفس الظروف والخدمات التي تقدم للمواطنين، هذا بالاضافة أيضا على المواءمة مع استراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك 2016-2030".
وبدورها أبرزت الممثلة المقيمة لمنظومة الأمم المتحدة، أهمية الشراكة بين هيئتها وموريتانيا في تعزيز التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن هذه الشراكة تشمل جميع القطاعات.
وثمنت الدور الذي تلعبه موريتانيا في تعزيز هذه الشراكة مما ساهم في تنفيذ جملة من البرامج خدمة للتنمية المستديمة في البلد.