السبت
2024/04/20
آخر تحديث
السبت 20 أبريل 2024

مجلس شورى تواصل يستنكر استمرار الفشل في رفع معاناة المواطن في الولوج للخدمات الأساسية

8 يناير 2024 الساعة 12 و35 دقيقة
مجلس شورى تواصل يستنكر استمرار الفشل في رفع معاناة (…)
طباعة

عبر مجلس شورى حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" عن استنكاره لاستمرار الفشل في رفع معاناة المواطن في الولوج إلى الخدمات الأساسية في ظل الارتفاع المستمر للأسعار، وتدني القدرة الشرائية وارتفاع نسبة البطالة خاصة بين صفوف الشباب، على حد تعبيره؟

المجلس حث في ختام دورته العادية الأولى لهذا العام، التي اختتمت مساء أمس الهيئات التنفيذية في الحزب على العمل الجاد لتنفيذ توصيات أعضائه، والاستمرار في مواكبة هموم المواطنين ومشاكلهم ونقد أداء الحكومة بما يخدم صالح المواطنين.

كما طالب المجلس مناصريه من الشعب بالاستعداد الجيد للانتخابات الرئاسية القادمة، حاثًا قوى المعارضة على رص الصفوف وتنسيق الجهود لرفع التحديات وتقديم البدائل الناجعة.

وجدد المجلس تمسكه بضرورة تنظيم حوار جاد وشامل، مؤكدًا على ضرورة تمكين إصلاح جذري للمنظومة الانتخابية يضمن التغلب على الممارسات المخلة التي تم رصدها في الانتخابات السابقة.

وهذا نص البيان الختامي لمجلس شورى حزب تواصل:
بسم الله الرحمن الرحيم
التجمع الوطني للإصلاح والتنمية – تواصل
مجلس الشورى الوطني
البيان الختامي للدورة العادية الأولى 2024
نختتم اليوم الدورة العادية الأولى لمجلس الشورى الوطني للعام 2024 بعد ثلاثة أيام من العمل الدؤوب تقويما متأنيا ومراجعة متبصرة سعيا لتجويد الأداء واستدراك النواقص واستكشاف آفاق جديدة للإصلاح والتنمية.
لقد تم خلال هذه الدورة استعراض ونقاش التقرير الرقابي الذي أعده المجلس بناء على عمله خلال الأشهر الماضية في رقابة وتقويم الجهاز التنفيذي للحزب، وتضمن التقرير ملاحظات على أداء مختلف الأمانات خلال الفترة المنصرمة.
كما تم خلال الدورة استعراض ونقاش تقرير عن أداء الحزب خلال الفترة الماضية، وتقرير عن الوضعية السياسية قدمهما رئيس الحزب .
من جهة أخرى تم خلال هذه الدورة نقاش خطة وميزانية الحزب للعام 2024، وتمرير بعض التعديلات على النظام الداخلي للحزب والمصادقة على اللائحة الداخلية لهيئة التحكيم.
إن هذا العمل الكبير -الذي تطلب إنجازه تجشم العشرات من أعضاء المجلس في الداخل عناء السفر ليواكبوا إخوانهم صابرين على جلسات طويلة ونقاشات متشعبة- سيسهم بإذن الله في تعزيز صرح حزبكم القائم على الشورى والتقويم والاستدراك، وهو في نهاية المطاف يصب في خدمة الوطن والمواطن لأن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) لم يؤسس إلا لخدمة الوطن من خلال المساهمة في إصلاحه وتنميته من الموقع الذي يضعه فيه الشعب.
إن مجلس الشورى الوطني لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) وهو يختتم دورته العادية الأولى للعام 2024 يؤكد على ما يلي:
 يهيب بالجهد الوطني لنصرة قطاع غز. ة ويحث على استمراره وتكثيفه حتى يتوقف العدوا. ن الغاشم والإبا. دة الجماعية لأهلنا في غز. ة الصامدة، ويشد على سواعد المقا. ومة المستبسلة في صد العدوا. ن وتحرير الأرض.
 يسأل الله عز وجل الرحمة والمغفرة للوزير ورئيس البرلمان الأسبق محمد ول ابيليل .. وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.
 يحث الهيئات التنفيذية في الحزب على العمل الجاد بتوصيات أعضاء المجلس، والاستمرار في مواكبة هموم المواطنين ومشاكلهم ونقد أداء الحكومة بما يخدم صالح المواطنين.
 يسجل استنكاره لاستمرار الفشل في رفع معاناة المواطن في الولوج إلى الخدمات الأساسية في ظل الارتفاع المستمر للأسعار وتدني القدرة الشرائية وارتفاع نسبة البطالة خاصة بين صفوف الشباب.
- يدعو جماهير حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) ومناصريه وداعميه من شعبنا العزيز إلى الاستعداد الجيد للانتخابات الرئاسية القادمة.
- يحث قوى المعارضة في البلد على رص صفوفها وتنسيق جهودها لرفع التحديات وتقديم البدائل الناجعة.
- يجدد تمسكه بضرورة تنظيم حوار جاد وشامل.
- يدعو إلى إصلاح جذري للمنظومة الانتخابية يضمن التغلب على الممارسات المخلة التي تم رصدها في الانتخابات السابقة.
- يدعو الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها في حماية المواطنين وخصوصا على الحدود الشمالية والجنوبية الشرقية بما يحقق الأمن للساكنة وحفظ الأرواح والأموال.
مجلس الشورى
٧ يناير ٢٠٢٤
٢٥ جمادى الثاني 1445
نواكشوط