الثلاثاء
2024/04/9
آخر تحديث
الثلاثاء 9 أبريل 2024

الوكالة الوطنية للوثائق المؤمنة والسجل السكاني تعلن بدء العمل بنظام "هويتي"

3 يناير 2024 الساعة 10 و36 دقيقة
الوكالة الوطنية للوثائق المؤمنة والسجل السكاني تعلن بدء (…)
طباعة

أصدرت الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة بيانا، مساء اليوم، أعلنت فيه بدء العمل بنظام "هويتي"، الذي سيمكن المواطنين في الداخل والخارج والمقيمين من طلب جميع أنواع مستخرجات الحالة المدنية الورقية والرقمية (الميلاد، الزواج، الطلاق، الوفاة)، والتحقق من صحة هذه المستخرجات.

نص البيان:

"يسرنا أن نعلن لمواطنينا الأعزاء، في الداخل والخارج، ولإخوتنا المقيمين، إطلاق نظام "هويتي"، إذ يمكن من خلاله، طلب جميع أنواع مستخرجات الحالة المدنية الورقية والرقمية (الميلاد، الزواج، الطلاق الوفاة)، والتحقق من صحة هذه المستخرجات، وتتبع وضعيات الوثائق حتى تسليمها، كما يمكن من إصدار الهوية الرقمية والتحقق من صحتها.
وبما أن مواءمة بعض النصوص التنظيمية المتعلقة بجواز السفر، وبطاقة التعريف، وبطاقة الإقامة مع نظام "هويتي" مازالت جارية، فإن هذه الخدمات ستبقى محجوبة حتى صدور تلك النصوص. غير أنه يمكن للمواطنين والأجانب المقيمين، ابتداء من الآن، الشروع في تحميل تطبيق "هويتي" من الرابط التالي:
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.anrpts.houwiyeti
والبدء في إجراءات فتح الحساب الشخصي، كما ننتظر من حين لآخر نشر التطبيق على منصة آب استور بعد أن اكتملت كافة الإجراءات المطلوبة لذلك.
ويتيح الحساب الشخصي عند افتتاحه، الاطلاع على المعلومات والوثائق الشخصية، ووضعياتها، بالنسبة لصاحب الحساب وأولاده القصر، والاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها التطبيق.
وبهذه المناسبة نلفت عناية كافة الجهات العمومية، والخصوصية التي تطلب الاستظهار أمام مصالحها بمستخرجات ورقية مؤمنة، أنه يمكنها ابتداء من الآن الاقتصار على قبول المستخرجات الرقمية الحاملة لرمز الاستجابة السريعة QR CODE، والتحقق من صحتها من خلال خدمة التحقق المتاحة في تطبيق "هويتي".
نواكشوط، 02/01/2024".