السبت
2024/04/20
آخر تحديث
السبت 20 أبريل 2024

نساء تواصل: نرفض كل قانون مستورد يستهدف الأسرة وكيانها ويخالف مبادئ ديننا الإسلامي

1 يناير 2024 الساعة 16 و35 دقيقة
نساء تواصل: نرفض كل قانون مستورد يستهدف الأسرة وكيانها (…)
طباعة

اختتم المجلس النسائي لمنظمة نساء الإصلاح "المنظمة النسائية" لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" أمس دورته العادية الثانية لهذا العام تحت شعار : "دورة طو .. فان الأقصى".
وقد أصدر المجلس في ختام دورته بيانا أعرب فيه عن قلقه من "التصاعد المستمر لأسعار المواد الإستهلاكية الضرورية والوقود ويعبر عن تضامنه ورفضه لما تكابده المرأة الموريتانية وخاصة فى القرى وآدواب ولگصور ،من معاناة جراء هذا الإرتفاع الجنوني مع الضعف الشديد للقدرة الشرائية بل وانعدامها أحيانا وغياب السند الحكومي الرسمي رغم ماتدعيه الحكومة في هذا الصدد من اطلاق برامج اجتماعية لصالح هذه الفئات الهشة ،إلا أن الواقع المعيش المزري سرعان ما يكشف زيف تلك الإدعاءات".
وهذا نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
التجمع الوطني للإصلاح والتنمية"تواصل"
منظمة نساء الإصلاح
البيان الختامي للدورةالعادية الثانية 2023 للمجلس النسائي
عقد المجلس النسائي لمنظمة نساء الإصلاح "المنظمة النسائية" لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" أيام : 17-18 جمادى الآخرة 1445 الموافق 30-31دجمبر 2023 دورته العادية الثانية لهذا العام تحت شعار : "دورة طو .. فان الأقصى" برئاسة الأستاذة مريم بنت أحمدو وحضور رئيسة المنظمة عائشة بنت بونا.
وقدمت الرئيستان التقريرين التنفيذي والرقابي وتم نقاشهما انطلاقا من الخطة المقررة وأولويات الفترة ليختتم النقاش ببعض القرارات والتوصيات التي من شأنها تطوير العمل وتفعيل دور المنظمة.
كما ناقش المجلس خطة المنظمة لسنة 2024 وصادق عليها .
و في ختام هذه الدورة المباركة فإن المجلس:
 يحي صمود الشعب الفلسطيني الشقيق وكل فصائل مقاو.. مته الباسلة وفي مقدمتها كتا.. ئب الش.. هيد عز. الد.ين الق. سا..م فقد ضربوا أروع أمثلة البطولة والتضحية الجسيمة دفاعا عن الأرض والعرض وحماية لمقدسات الأمة فهنيئا لهم الرباط ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس .
 يدين بأشد عبارات الشجب والتنديد المجازر الفظيعة وحرب الإبا.دة التي تشنها قوات الاحتلال الصهيو.. ني الغاصب ضد الشعب الفلسطيني الصامد و بدعم وتواطؤ أمريكي -بريطاني وصمت دولي مخز ،في ظل استمرار الاستهداف البشع للنساء والأطفال وانتهاك كل القوانين الدولية ،ما فضح زيف كل دعاوى حماية المرأة والطفل من العنف والظلم ،وأي ظلم أكبر مما تعرضت له المرأة والطفل خلال هذا العدوان، فأين هم دعاة
الحريات والحقوق مما يجري ؟
 يجدد المجلس رفضه لكل قانون مستورد يستهدف الأسرة وكيانها ويخالف مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف مهما كانت العناوين التي يستتر خلفها والشعارات البراقة التي يرفعها والمبررات الواهية التي يتذرع بها ،فديننا الإسلامي كرًم المرأة وكفل لها حقوقها وخلق الزوجين الذكر والأنثى وجعل بينهما مودة ورحمة ليتكاملا لاليتنافرا .
 ينظر المجلس بقلق كبير إلى التصاعد المستمر لأسعار المواد الإستهلاكية الضرورية والوقود ويعبر عن تضامنه ورفضه لما تكابده المرأة الموريتانية وخاصة فى القرى وآدواب ولگصور ،من معاناة جراء هذا الإرتفاع الجنوني مع الضعف الشديد للقدرة الشرائية بل وانعدامها أحيانا وغياب السند الحكومي الرسمي رغم ماتدعيه الحكومة في هذا الصدد من اطلاق برامج اجتماعية لصالح هذه الفئات الهشة ،إلا أن الواقع المعيش المزري سرعان ما يكشف زيف تلك الإدعاءات
المجلس النسائي
19 جمادى الآخرة 1445ه
الموافق: فاتح يناير 2024