الاثنين
2024/02/26
آخر تحديث
الأحد 25 فبراير 2024

احتفالية انواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي للعام 2023 تختتم فعالياتها

23 دجمبر 2023 الساعة 13 و33 دقيقة
احتفالية انواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي (...)
طباعة

قال وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان أحمد سيد احمد أج، إن اشراف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني على افتتاح الفعاليات المخلدة لنواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي يشكل تثمينا منه للبرنامج المحوري للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة الهادف إلى إبراز المشترك الثقافي الذي هو أوثق العرى والوشائج بين أبناء الأمة الإسلامية مما استدعى تكاتف جهود مختلف القطاعات.

وأضاف الوزير أن هذه الفعالية الاحتفالية تترجم أهمية الثقافية لدى موريتانيا ودورها في تنمية البلد، مؤكدا أن بناء الإنسان المتشبث بعقيدته المتجذرة في ثقافته المنفتح على إيجابيات عصره هو الخطوة الأولى نحو التحرير من إسار التخلف والتبعية.

وشكر معاليه المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم على جهودها بدءا باختيار نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، وانتهاء بالمواكبة الفنية واللوجستية لمسار هذا الاحتفاء، مشيدا بالدور الذي لعبته المجموعات المحلية التي حرصت طوال هذا العام أن تظل على أتم الجاهزية لتأمين ما يتطلبه الاحتفاء بنواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي.

وأشاد بالمهنية وروح التفاني التي تحلت بها اللجنة العليا للاحتفالية وطاقم وزارة الثقافة والشباب والرياضة، والحصيلة المشرفة التي تمخضت عن هذه الفعالية وما حظيت به من تنظيم