السبت
2024/05/25
آخر تحديث
السبت 25 مايو 2024

الحكم الدولي التونسي بشير مسعودي يكتب شهادته حول بطولة افريقيا للشباب للشطرنج في انواكشوط

20 دجمبر 2023 الساعة 12 و39 دقيقة
الحكم الدولي التونسي بشير مسعودي يكتب شهادته حول بطولة (…)
طباعة

حصلت العلم على شهادة الحكم الدولي التونسي بشير مسعودي في حق بطولة افريقيا للشباب التي نظمتها مؤخراً الإتحادية الموريتانية للشطرنج في انواكشوط.
وهذه نص الشهادة كما كتبها بشير مسعودي على صفحته على الفيسبوك ونشرتها الاتحادية الموريتانية للشطرنجعلى صفحتها على الفيسبوك:

أحمد الله على توفيقي في قيادة حكام بطولة إفريقيا لفئة تحت 20 وهي بطولة قارية هامة من صنف ب.. كما أشكر كل من دعمني معنويا ووثق في كفاياتي ومهنيتي وكلفني بهذه المأمورية.
شارك فريق من عشاق الشطرنج من موريتانيا في تنظيم وتحكيم أول حدث رياضي قاري كبير في البلاد. تمكن الفريق بقيادة محترف هو السيد تاج الدين سيدي محمد، رئيس الاتحاد المضيف ونائب رئيسة الكونفدرالية الإفريقية للشطرنج ، من تحفيز القادة السياسيين والإداريين والرياضيين في البلاد لإقامة حدث كبير في مستوى الضيافة الأسطورية للموريتانيين.
 تم الافتتاح والختام في قاعة كبيرة مهيأة لهذا الغرض ومزينة باللافتات ورموز الشطرنج وواكب الحدثين كبار المسؤولين في الرياضة والإدارة والسياسة . تمت دعوة بعض السفراء أيضا لذلك.
 كان الترحيب بالضيوف والمشاركين حاراً، حيث تم استقبال الجميع في المطار وكانت فترة الانتظار قصيرة جداً.
 تمت الإقامة في فندق 4 نجوم وكل شيء سار على ما يرام دون تشكيات.
 عقد الاجتماع الفني وتم الافتتاح والاختتام وتتالت الجولات والمكونات الثقافية للحدث كما هو مخطط له، دون تأخير يذكر وبرضا جميع الأطراف.
 تم بث جميع المباريات على النات باستخدام المعدات التي اقتناها الاتحاد أو التي أهداه إياها الاتحاد الدولي.
 دارت الجولات بنظام طبقا لقواعد وقوانين الشطرنج.
 نتائج الموريتانيين لم تكن الأفضل بسبب غياب أو مرض بعض الأبطال الشباب. ومن الواضح أن بناء بطل الشطرنج يتطلب سنوات من التدريب والمشاركة في الأحداث الدولية ونفقات كبيرة.
قام المنظم بمنح الكؤوس والميداليات والشهادات للفائزين الستة وكذلك الجوائز للاتحادات والشهادات لجميع المشاركين: اللاعبين والحكام والمدربين والحاضرين.
خالص شكري مجددا لجميع الذين شاركوا في النجاح الباهر لبطولة القارة الأفريقية للأواسط 2023 وللذين عهدوا إلي بمهمة الحكم الرئيسي في هذا الحدث الكبير.
إلى نجاحات أخرى.... ونحن عائلة واحدة