الثلاثاء
2024/05/21
آخر تحديث
الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيسة جهة انواكشوط تعلن من الكامرون نتائج جائزة أفضل مشاريع التنمية المحلية

15 دجمبر 2023 الساعة 17 و47 دقيقة
رئيسة جهة انواكشوط تعلن من الكامرون نتائج جائزة أفضل (…)
طباعة

أعلنت أمس الخميس بالعاصمة الكاميرونية ياوندى رئيسة جهة نواكشوط رئيسة المدن والحكومات المحلية المتحدة بافريقيا فاطمة عبد المالك بصفتها رئيسة لجنة التحكيم الدولية للنسخة الخامسة من جائزة الصندوق الخاص للتجهيز والتدخل في التجمعات المحلية FEICOM حول أفضل مشاريع التنمية المحلية في الكاميرون، أسماء المبادرات المحلية الفائزة والبالغ عددهم أربعة عشر من مختلف جهات الكاميرون.

حفل تسليم الجوائز ترأسه وزير اللامركزية والتنمية المحلية الكاميروني، حيث شكر في كلمته الافتتاحية الرئيسة لقبولها رئاسة لجنة التحكيم الدولية لهذه المسابقة البالغة الأهمية بالنسبة للتجمعات المحلية في الكاميرون واعتبر حضورها وقيادتها لمداولات التحكيم سببا في انجاح هذه النسخة الخامسة والأكثر تميزا من سابقاتها.

رئيسة جهة انواكشوط شكرت كذلك الوزير ومن خلاله الحكومة الكاميرونية على هذه الثقة، ونوهت بالتجربة وبمستوى التنظيم والتحضير والمستوى العالي للجنة التحكيم وجديتها وشفافيتها.

ووسط حضور كبير ومتنوع يضم ممثلي السلطات الكاميرونية والسلك الدبلوماسي وممثلي وكالات الأمم المتحدة والمنتخبين المحليين والقطاع الخاص والصحافة والمجتمع المدني، أعلنت السيدة الرئيسة أسماء البلديات الفائزة والتي تحصل الأولى منهم على تمويل للمشروع المعروض قدره 70 مليون فرنك إفريقي وتحصل الثانية والثالثة والرابعة على التوالي على 50 مليون و 30 مليون و 25 مليون، بينما يحصل العشرة الآخرون الممثلون لجميع جهات الكاميرون على 15 مليون افرنك افريقي لكل منهم.

هذا وقد كان معالي وزير اللامركزية والتنمية المحلية الكاميروني قد خص الرئيسة بنت عبد المالك بلقاء قبل انطلاقة الحفل، تناول سبل التعاون بين المدن والحكومات المحلية المتحدة بافريقيا ودولة الكاميرون.