الخميس
2024/04/18
آخر تحديث
الخميس 18 أبريل 2024

الاتحادية الموريتانية للشطرنج: بطولة إفريقيا للشباب التي تنظم هذا العام لأول مرة في موريتانيا شهدت مشاركة من أقوى لاعبي القارة الذين تغيبوا عنها في السنوات الماضية

13 دجمبر 2023 الساعة 08 و17 دقيقة
الاتحادية الموريتانية للشطرنج: بطولة إفريقيا للشباب التي (…)
طباعة

أصدرت قبل أيام الاتحادية الموريتانية للشطرنج بيانا نشرته على صفحتها على الفيسبوك قالت فيه إن بطولة إفريقيا للشباب التي تنظم هذا العام لأول مرة في موريتانيا شهدت مشاركة من أقوى لاعبي القارة الذين تغيبوا عنها في السنوات الماضية.
واضافت الاتحاد "إسناد تنظيم بطولة إفريقيا للشباب لبلادنا ليس صدفة ويعبر عن حيوية وجدية مكتب الاتحادية والثقة الكبيرة التي يحظى بها على مستوى الهيئات الدولية".
وهذا نص البيان:

بيان من الاتحادية الموريتانية للشطرنج
طالعتنا بعض صفحات التواصل الاجتماعي اليوم بحديث عن استبعاد اللاعب الموريتاني عبد الرحيم الطالب محمد من بطولة إفريقيا للشباب المنظمة في بلادنا حالياً، وتحدثت هذه الصفحات كذلك عن نتائج هزيلة للاعبينا المشاركين في هذه البطولة وتعليقاً على هاتين النقطتين نؤكد ما يلي
 بالنسبة للاعب عبد الرحيم فلم يتمّ مطلقاً استبعاده بل ونرحب بمشاركته في أي نشاط نقوم به ، لكنه للأسف هو من قاطع أنشطة الاتحادية وأعلن ذلك في بيان منشور على الانترنت وبإمكانه التراجع عن ذلك في أي وقت والعودة للمشاركة ضمن الفريق.
 ⁠- ليس من الوطنية ولا من الصدق نشر نتائج لبطولة من تسع (9) جولات وهي لازالت سارية وفي الجولة السادسة في محاولة للتأثير على معنويات لاعبين ناشئين يشاركون باسم الوطن .
 ⁠- بطولة إفريقيا للشباب التي تنظم هذا العام لأول مرة في بلادنا شهدت مشاركة من أقوى لاعبي القارة الذين تغيبوا عنها في السنوات الماضية مما رفع مستوى المنافسة بشكل كبير .
 ⁠- الاتحادية الموريتانية للشطرنج تواصل برنامجا طموحاً لتطوير الشطرنج في بلادنا وستستمر في تكوين جيل من اللاعبين الأقوياء من خلال دورات ومشاركات وطنية ودولية ولن يثنيها عن ذلك تثبيط المثبطين .
 ⁠- إسناد تنظيم بطولة إفريقيا للشباب لبلادنا ليس صدفة ويعبر عن حيوية وجدية مكتب الاتحادية والثقة الكبيرة التي يحظى بها على مستوى الهيئات الدولية .