الجمعة
2024/04/19
آخر تحديث
الجمعة 19 أبريل 2024

ولاتة: اختتام فعاليات مهرجان مدائن التراث

13 دجمبر 2023 الساعة 11 و06 دقيقة
ولاتة: اختتام فعاليات مهرجان مدائن التراث
طباعة

أشرف وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، أحمد سيد أحمد أج الليلة البارحة بولاتة على اختتام فعاليات النسخة ال12 من مهرجان مدائن التراث، المنظمة في الفترة ما بين 8 و12 من الشهر الحالي.

وعرفت السهرة الختامية للمهرجان توزيع جوائز نقدية معتبرة الفائزين في مسابقة القرآن الكريم والحديث والفقه والسيرة واللغة العربية وسباق الإبل والألعاب التقليدية، فضلا عن العروض المسرحية والمديحية والغنائية المعهودة في السهرة.

وخلال اختتامه للتظاهرة، قال وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان إن المكونة التنموية لهذه النسخة من المهرجان طالت مختلف جوانب الحياة لسكان المدينة، كالمياه والكهرباء والزراعة والصحة، مشيدا بالقرار التاريخي الذي اتخذه فخامة رئيس الجمهورية في نسخة شنقيط سنة 2019 بإضافة البعد التنموي للمهرجان للنهوض بسكان هذه المدن .

وأضاف أن قطاعه عمل على إثراء الجانب العلمي للمهرجان، حيث قام بطباعة كتاب عن تاريخ ولاتة، وأصدر مجلة خاصة بها، كما قامت الوزارة بترميم أقدم ممر في المدينة العتيقة، إلى جانب تطوير المسابقات المنظمة على هامش التظاهرة، بما فيها مسابقة رئيس الجمهورية للفنون الجميلة.