السبت
2024/04/20
آخر تحديث
السبت 20 أبريل 2024

افتتاح افتتاح الممثلية الجهوية لمكتب تسيير الممتلكات المجمدة والمحجوزة والمصادرة وتحصيل الأصول الجنائية بانواذيبو

4 دجمبر 2023 الساعة 12 و58 دقيقة
افتتاح افتتاح الممثلية الجهوية لمكتب تسيير الممتلكات (…)
طباعة

أشرف الأمين العم لوزارة العدل محمد أحمد عيدة اليوم الإثنين 04-12-2023 بانواذيبو على افتتاح الممثلية الجهوية لمكتب تسيير الممتلكات المجمدة والمحجوزة والمصادرة وتحصيل الأصول الجنائية على مستوى دائرة محكمة استئناف انواذيبو.
وقد قام الأمين العام بقطع الشريط الرمزي بحضور الوالي المساعد ووكيل الجمهورية وقادة الأجهزة القضائية والأمنية في الولاية، قبل أن تبدأ فعاليات الحفل..
وفي كلمة له بالمناسبة قال المدير العام لمكتب تسيير الممتلكات المجمدة والمحجوزة والمصادرة وتحصيل الأصول الجنائية القاضي الخليل أحمد الأمين: " إن بلادنا سبّاقة في العمل على تعزيز التدابير القانونية والقضائية والمؤسسية الخاصّة بالتعامل مع الأصول والموجودات الإجرامية حيث تتوفّر اليوم على ترسانة قانونية تسهّل عملية تعقب وحجز ومصادرة وإدارة الأصول الإجرامية. وذلك في إطار توجّه السلطات العمومية الرامي لمكافحة الجريمة بمختلف أساليبها وأنواعها وخاصّة الجريمة المنظّمة"".
وأعتبر المدير العام أن افتتاح الممثلية يرمي إلى:" ترقية التعامل مع الأصول المحجوزة والمصادرة والمُجمّدة لاسيما في دائرة محكمة استئناف انواذيبو التي تشمل بالإضافة الى ولاية داخلت نواذيبو، ولاية تيرس زمور". مضيفا أن:" المكتب سيوسع خلال الفترة القادمة دائرة انتشاره على مستوى التراب الوطني من خلال فتح ممثليات أخرى في باقي الدوائر الاستئنافية على مستوى الوطن. وذلك في إطار الجهود المبذولة، بإشراف ودعم من جهات الوصاية، من أجل دفع المكتب ليكون مؤسسة رائدة فيما يتعلق بمكافحة الجريمة".
وبعد الخطاب الافتتاحية انتقل الأمين العام والمدعوون الرسميون إلى المقر الجديد حيث، قطع الأمين العام الشريط الرمزي إيذانا ببدء العمل في الممثلية الجهوية للمكتب على مستوى اسئنافية انواذيبو، وقد تجول الأمين العام ومرافقوه في مختلف أجنحة ومكاتب المقر الجديد.
حضر حفل افتتاح الممثلية ممثلون عن السلطات الإدارية والقضائية والأمينة بالولاية والمنتخبون المحليون.