الأحد
2024/06/23
آخر تحديث
الأحد 23 يونيو 2024

الرئيس ولد الغزواني: سيستمر توفير المواد الضرورية لتوسيع وتعزيز برامج تآزر

23 نوفمبر 2023 الساعة 18 و05 دقيقة
الرئيس ولد الغزواني: سيستمر توفير المواد الضرورية لتوسيع (…)
طباعة

قال الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني خلال إشرافه على انطلاقة اليوم الوطني للتآزر إن المندوبية العامة لمكافحة الإقصاء تآزر، جهاز تم إنشاؤه لتلبية هدف وغاية أساسية واستراتيجية عبارة عن تخفيف صعوبات وضغوطات الحياة اليومية التي تعاني منها الأسر من ذوي الدخل المحدود، مضيفا أنه تمت تعبئة موارد كبيرة لتمويل برامجها التي بلغت أزيد من 150 مليار أوقية خلال السنوات الثلاث الماضية. وسيستمر توفير المواد الضرورية لتوسيع وتعزيز برامج المندوبية لصالح المواطنين المحتاجين لخدمات تآزر.
وأضاف ولد الغزواني أنه راض عن حصيلة المندوبية العامة، وعن الأعمال التي قامت بها من أجل انجاز برامج اجتماعية واقتصادية وتعليمية وصحية، مقدما التهاني لفريق تآزر والقائمين على العمل في هذه المؤسسة الكبيرة، داعيا إلى استحضار أهمية وقداسة العمل الذي ينجز من أجل خدمة المجتمع.
وعبر الرئيس لفريق المندوبية العامة عن إدراكه للتحديات التي يواجهونها حتى في برامج المندوبية، والتي عادة ما تنجم عن تنفيذ المساطر الإدارية والمالية والالتزام بها.
كما ثمن رئيس الجمهورية روح الاندفاع والإرادة القوية التي يتحلى بها فريق المندوبية، مضيفا أن هذه الروح والإرادة، تتجسد في البحث المستمر عن الحلول المبتكرة في تحسين الأداء وتقريب الخدمة من المواطنين وجعلهم يشعرون أن المندوبية أداة تحت تصرفهم.
وأكد غزواني أن العرض الذي قدمه فريق المندوبية بخصوص التواصل مع مجتمع تآزر يشكل نموذجا من هذه النماذج التي يبتكرونها، معتبرا أن هذه الابتكارات والبحث المستمر ناتج عن إحساسهم بأهمية وجسامة هذه المسوولية، التي من الضروري إنجازها على المستوى الوطني.
وأشاد محمد ولد الشيخ الغزواني بفكرة تسمية مجتمع تآزر، لكونها تعبر عن الاهتمام بأن يكون هذا المجتمع أسرة واحدة متواصلة، تمكن المندوبية من الاطلاع على تطلعات أفرادها، والإحساس بمعاناتها، والمشاكل التي تتعرض لها بشكل يومي.