الأربعاء
2024/02/28
آخر تحديث
الأربعاء 28 فبراير 2024

الهابا تنظم ملتقى تكوينيا حول التعددية ومحاربة خطابات الكراهية

21 نوفمبر 2023 الساعة 16 و32 دقيقة
الهابا تنظم ملتقى تكوينيا حول التعددية ومحاربة خطابات (...)
طباعة

أطلقت صباح اليوم الثلاثاء السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (الهابا) ملتقى تكوينيا تحت عنوان التعددية ومواجهة خطابات الكراهية، وذلك بالتعاون مع سلطة تنظيم السمعي البصري والرقمي الفرنسية اركوم.
وقالت الهابا في خبر نشرته على صفحتها على الفيسبوك إن هذا الملتقى التكويني الذي يشرف عليه أربعة مديرين من هيئة السمعي البصري الفرنسية وخبراء وطنيون ستستفيد منه ثلاثون ممثلا لهيئات الضبط والإعلاميين ولجنة الانتخابات ومفوضية حقوق الإنسان ووزارة الثقافة.
وأضافت الهابا الملتقى سيناقش آليات ضبط التعددية في الانتخابات وخارج الانتخابات والمنصات الرقمية واليات ضبطها ومواجهة خطابات الكراهية في الإعلام فضلا عن آليات تنظيم الإذاعات الجمعوية.
وفي افتتاحه الملتقى التكويني اعتبر رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية الحسين ولد مدو ان الملتقى يشكل. فرصة التكوين والتبادل و تجسيدا للتعاون بين هيئتي الضبط الإعلامي بالبلدين بعد اتفاق التعاون المبرم بينهما خلال زيارة الأخيرة لرئيس الاركوم السيد اوليفيه روك ميستر لموريتانيا.
وأعرب ولد مدو عن شكره للسفارة الفرنسية ومشروع ريم ميديا الخاص بتكوين الصحفيين الموريتانيين على عملهما على تحذير التعاون بين هيئات الضبط بالبلدين.
من جهته أعرب ممثل السفير الفرنسي بيرنار رييي. مسؤول التعاون والعمل الثقافي عن تثمينه للتعاون القائم بين هيئتي الضبط بالبلدين وشكره للهابا علي تنظيم ملتقى الشبكة الفرانكفونية وعلى تميز العلاقات مع نظيرتها الفرنسية موضحا أن ذلك يعكس تميز العلاقات بين البلدين.
ايزابيل مارياني مديرة العلاقات الدولية بهيئة السمعي البصري الفرنسية الاركوم ثمنت التعاون بين مؤسستها والهابا والذي سيفتح أفاقا واعدة في مجال التعاون المشترك وتبادل الخبرات. موضحة أن نوعية الفريق التكويني الذي سيشرف على الدورة والمشكل من اربعة مديرين من هيئة السمعي البصري الرقمي الفرنسي يشكل ضمانة أكيدة لنجاحها.