السبت
2024/05/18
آخر تحديث
السبت 18 مايو 2024

حزب الإنصاف يدعو إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة لترشح الرئيس غزواني لمأمورية ثانية

13 نوفمبر 2023 الساعة 17 و10 دقيقة
حزب الإنصاف يدعو إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة لترشح (…)
طباعة

اجتمع ليلة البارحة المكتب التنفيذي لحزب الإنصاف وناقش طالبة منسقية الأغلبية الرئاسية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بالترشح لمأمورية ثانية.
وفي ختام الاجتماع أصدر الحزب بيانا أشاد فيه بموقف رئيس الجمهورية الحازم والشجاع والسريع من القضية الفلسطينية، وكذلك موقف الأحزاب السياسية الموريتانية، موالاة ومعارضة، والهبة الشعبية بصفة عامة، ودعا المكتب إلى مواصلة وتكثيف الأنشطة الحزبية الداعمة وفي مقدمتها التبرعات.
وهذا نص البيان:
حزب الإنصاف
بيـــــــــــان
اجتمع المكتب التنفيذي لحزب الإنصاف في جلسة عادية مساء الأحد 12/11/2023، بمقر الحزب بنواكشوط، تحت رئاسة السيد محمد ماء العينين ولد أييه رئيس الحزب، وتمحور جدول الأعمال حول النقاط التالية:
1- الحالة السياسية بين دورتي المكتب التنفيذي؛
2- مطالبة منسقية الأغلبية الرئاسية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بالترشح لمأمورية ثانية؛
3- الأنشطة والفعاليات المناصرة للقضية الفلسطينية؛
4- مسار إصلاح الحزب؛
5- نقاط متفرقة؛
وفي بداية الجلسة استعرض رئيس الحزب مختلف الأنشطة الحزبية بين الدورتين، حيث قدم عرضا عن توقيع الميثاق الجمهوري من طرف حزب الإنصاف ووزارة الداخلية واللامركزية وحزبي اتحاد قوى التقدم وتكتل القوى الديمقراطية، مؤكدا أهمية هذا الميثاق كإطار للعمل السياسي المشترك، وبوصفه ترجمة فعلية لمسار التهدئة السياسية الذي انتهجه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني منذ توليه السلطة في البلد.
وقدم عرضا عن إطلاق الموسم السياسي للحزب 2023-2024 مبرزا أهم محاوره، وما تحقق من إنجازات للشعب الموريتاني خلال السنوات الأربع من المأمورية الأولى لفخامة رئيس الجمهورية.
وبخصوص النقطة المتعلقة بمطالبة منسقية أحزاب الأغلبية الرئاسية بترشح فخامة رئيس الجمهورية لمأمورية ثانية، قدم رئيس الحزب عرضا تحدث فيه عن اجتماع المنسقية بغية تفعيل التنسيق السياسي بين أعضائها، بمبادرة من حزب الإنصاف حيث طالب رؤساء أحزاب هذه المنسقية فخامة رئيس الجمهورية بالترشح لمأمورية ثانية لاستكمال البرامج التنموية، حيث أصدروا بيانا بهذا الخصوص.
وفي ما يتعلق بالأنشطة والفعاليات المناصرة للقضية الفلسطينية قُدم عرض أبرز مستوى التناغم بين موقف فخامة رئيس الجمهورية مع وجدان الشعب الموريتاني حول قضية فلسطين، وهو موقف انصهرت فيه جميع الأحزاب والقوى السياسية والمدنية الموريتانية، مبرزا أهم الإجراءات التي اتخذت لدعم القضية الفلسطينية العادلة من مسيرات ووقفات ورسائل وتبرعات...
وعن تفعيل مسار إصلاح الحزب قُدمت ورقة تناولت الآليات والوسائل الكفيلة بهذا الإصلاح، شملت هذه الآليات: التكوين والتأطير والهيكلة مع فتح الانتساب أمام المناضلين المقيمين في الخارج.
وقد أشاد المكتب بموقف فخامة رئيس الجمهورية الحازم والشجاع والسريع من القضية الفلسطينية، وكذلك موقف الأحزاب السياسية الموريتانية، موالاة ومعارضة، والهبة الشعبية بصفة عامة، ودعا المكتب إلى مواصلة وتكثيف الأنشطة الحزبية الداعمة وفي مقدمتها التبرعات.
كما ثمن المكتب ما صدر عن منسقية أحزاب الأغلبية بخصوص مطالبة فخامة رئيس الجمهورية بالترشح لمأمورية ثانية، داعيا إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة بهذا الخصوص، بما فيها تأطير الفعاليات الحزبية والشعبية من اجل التحضير للمراحل القادمة.
وفي الأخير صادق المكتب على الخطة المقدمة لإصلاح الحزب.
.
نواكشوط بتاريخ 12/11/2023
المكتب التنفيذي