الاثنين
2024/04/15
آخر تحديث
الاثنين 15 أبريل 2024

وزير الإسكان يؤكد على ضرورة احترام الآجال التعاقدية من أول يوم

21 أكتوبر 2023 الساعة 18 و41 دقيقة
وزير الإسكان يؤكد على ضرورة احترام الآجال التعاقدية من (…)
طباعة

أكد وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيدأحمد ولد محمد خلال اجتماعين ترأسهما أحدهما في توسعة المستشفى والآخر في مبنى الحكومة على ضرورة احترام الآجال التعاقدية من أول يوم، ومواصلة العمل في هذه الورش ليل نهار، مشيرا إلى أن القطاع سيتابع الأشغال أولا بأول، ولن يكون هناك أي تراخ في تنفيذ الإجراءات المنصوص عليها في العقود.
واوضح وزير الإسكان خلال الاجتماعين أن التعليمات السامية لرئيس الجمهورية واضحة وصارمة بأن أي تأخر في تنفيذ الأشغال أو أي إخلال بمعايير الجودة، لن يقبل بحال، مضيفا، ونحن كمسؤولين عن تنفيذ هذه التعليمات سنتقيد بها حرفيا، وعلى جميع الشركاء إدراك ذلك، والعمل بمقتضاه.
وكان الوزير قد أدى اليوم، السبت زيارة متابعة لبعض ورش الأشغال في العاصمة. وشملت الزيارة على وجه التحديد المنشآت التالية:
 توسعة مدرسة ابن سيناء في تفرغ زينه بـ 6 فصول دراسية، وقد وصل تقدم الأشغال فيها نحو 45 %، ومن المقرر أن تنتهي في ظرف شهرين.
 توسعة المستشفى الوطني، وهو مشروع قديم شهد تعثرا بسبب إشكالات القديمة.
 إعادة تجديد مبنى الحكومة، بإشراف من الوكالة الوطنية لتنفيذ ومتابعة المشاريع ANESP، وقد بدأت الأشغال فيه عمليا بعد إخلاء معظم المكاتب، وستنتهي في ظرف 14 شهرا.
 توسعة مدرسة الإطفاء بلكصر بـ 3 فصول دراسية، وقد وصل تقدم الأشغال فيها نحو 60 %، ومن المقرر أن تنتهي في ظرف شهر.
 مدرسة ابتدائية مكتملة على شارع "التيو" بتوجنين تتكون من 12 فصلا دراسيا، وقد وصل تقدم الأشغال فيها 90 %، ومن المتوقع أن تنتهي في ظرف شهر.
 مدرسة ابتدائية مكتملة في حي السعادة بتوجنين، تتكون من 12 فصلا دراسيا، وقد وصل تقدم الأشغال فيها 70 %، ومن المتوقع أن تنتهي في ظرف 3 أشهر.