السبت
2024/02/24
آخر تحديث
السبت 24 فبراير 2024

لجنة صندوق كورونا: تم صرف 8,8 مليار أوقية جديدة

8 أغشت 2023 الساعة 22 و45 دقيقة
لجنة صندوق كورونا: تم صرف 8,8 مليار أوقية جديدة
طباعة

عقدت اليوم الثلاثاء اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ صندوق التضامن الاجتماعي لمكافحة فيروس كورونا اجتماعا خصصته لمناقشة التقارير الثلاثة الأخيرة المتعلق بحصيلة تسيير الصندوق خلال شهري نوفمبر ودجمبر من السنة الماضية، ويناير وفبراير ومارس وابريل من العام الجاري.

وفي كلمة له قال نائب رئيس اللجنة إن التقارير تتطرق لإرادات ومصاريف الصندوق، وتفاصيل الحالة الوبائية ومخزون اللقاحات والوضعية العامة لمخزون التبرعات العينية، مشيرا الى أن منحنى التغير في الإرادات والانفاق مع بيانات تطور الحالة الوبائية ووضعية المخزون، يبرز إنحصار الوباء سواء على مستوى البيانات المالية أو على مستوى المعطيات الوبائية حسب التقارير المعروضة.

وأضاف أنه فيما يتعلق بالوضعية الاجمالية للصندوق فقد تمت تعبئة 11,2 مليار أوقية جديدة، تم صرف ما مجموعه 8,8 مليار أوقية جديدة منها.

وأشار الى ان اللجنة تسعى من خلال هذه التقارير والاجتماعات الدورية إلى إطلاع أعضائها بشكل مفصل على حالة الصندوق ومجالات الصرف لتمكينهم من أداء مهمتهم المتمثلة في المتابعة والرقابة، والتأكيد على المضي قدما في نهج الصرامة في التسيير والانفاق وهو ما يعني الاستغلال الأمثل للموارد والامكانيات عملا بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، التي تعكف حكومة معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال مسعود على تنفيذها.