الأربعاء
2024/02/28
آخر تحديث
الأربعاء 28 فبراير 2024

البرلمان يصادق على ثلاث اتفاقيات بين موريتانيا والجزائر

24 يوليو 2023 الساعة 17 و46 دقيقة
البرلمان يصادق على ثلاث اتفاقيات بين موريتانيا والجزائر
طباعة

صادق صباح اليوم الإثنين البرلمان الموريتاني خلال جلسة علنية على ثلاثة مشاريع قوانين تتعلق بتطوير التعاون القضائي بين موريتانيا والجزائر.
وخلال الجلسة التي حضرها وزير العدل الموريتاني محمد محمود ولد الشيخ عبدالله بن بيه قال إنه أصبح من الضروري اليوم التأسيس لعمل مشترك في قمع الجريمة بكل أشكالها، من خلال وضع آليات ومساطر تستجيب للالتزامات الواردة في الآليات الدولية المطبقة في مجال حقوق الإنسان فيما يتعلق باحترام الحق في المحاكمة العادلة وعدم ممارسة التعذيب وغيره من المعاملة اللا إنسانية والمهينة.

وهذه المشاريع هي:

– مشروع القانون رقم 23-011 الذي يسمح بالمصادقة على الاتفاقية المتعلقة بالتعاون القضائي في المجال الجزائي بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، الموقعة في نواكشوط بتاريخ 14 سبتمبر 2022.

– مشروع القانون رقم 25-012 الذي يسمح بالمصادقة على الاتفاقية المتعلقة بالتعاون القضائي في المجال المدني والتجاري بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الموقعة في نواكشوط بتاريخ 14 سبتمبر 2022.

 مشروع القانون رقم 23-013، الذي يسمح بالمصادقة على الاتفاقية المنطقة بتسليم المجرمين بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الموقعة في نواكشوط بتاريخ 14 سبتمبر 2022.