الجمعة
2024/02/23
آخر تحديث
الخميس 22 فبراير 2024

تخرج الدفعة الرابعة من شعبة التنمية المحلية بجامعة نواكشوط

16 يوليو 2023 الساعة 19 و51 دقيقة
تخرج الدفعة الرابعة من شعبة التنمية المحلية بجامعة نواكشوط
طباعة

احتضن قصر المؤتمرات بنواكشوط مساء الجمعة 14 يوليو الجاري؛ فعاليات حفل تخرج الدفعة الرابعة من شعبة التنمية المحلية وتسيير الأقاليم (دفعة أمل الوطن) بكلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة نواكشوط.
وتميز الحفل بتقديم شهادات واوسمة تكريمية للطلبة الخريجين وعدد من أساتذتهم ومؤطريهم، وذلك بحضور جمع غفير من زملاء وأصدقاء الخريجين وأفراد أسرهم.
ويبلغ عدد خريجي الدفعة الرابعة من شعبة التنمية المحلية برسم العام الجامعي 2022 - 2023 حوالي 18 طالبا وطالبة. وبذلك يصل مجموع خريجي الشعبة منذ إفتتاحها بجامعة نواكشوط سنة 2017 إلى قرابة 100 خريج تمثل الإناث منهم نسبة 45 %.
وقد وفق عدد من هؤلاء الخريجين في الحصول على فرص عمل في المجموعات الإقليمية والهيئات الإنمائية العاملة بموريتانيا. كما نجح بعضهم في مختلف مسابقات القطاع العام (التعليم، العمل الاجتماعي، الجيش، الشرطة ...). فيما توجه آخرون إلى استكمال دراستهم لنيل شهادة الماستر.
يذكر أن افتتاح شعبة التنمية المحلية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية جاء مواكبة من جامعة نواكشوط لسياسة الدولة في قطاع التعليم العالي الرامية إلى مواءمة عروض التكوين مع احتياجات سوق العمل.
ويعول خريجو التنمية المحلية ومنتسبوها في اندماجهم المهني على سن قانون للوظيفة العمومية الإقليمية بموريتانيا لتمكين المجموعات الإقليمية (البلديات والجهات) من استقطاب المتخصصين أمثالهم وفق شروط وقواعد تضمن شفافية الاكتتاب وتكافؤ الفرص لشغل وظائف الجماعات المحلية والهيئات الانمائية. خاصة في ظل الإستراتيجية الوطنية للامركزية والتنمية المحلية الجاري تنفيذها حاليا والتي يمثل تعزيز المصادر البشرية للمجموعات الاقليمية أحد محاورها الرئيسية.