السبت
2024/06/22
آخر تحديث
السبت 22 يونيو 2024

البنك المركزي: تتوفر من فئة 50 أوقية ثلاثة أصناف في إطار الاختبار

6 يوليو 2023 الساعة 16 و31 دقيقة
البنك المركزي: تتوفر من فئة 50 أوقية ثلاثة أصناف في إطار (…)
طباعة

أصدر البنك المركزي الموريتاني بيانا اليوم بخصوص فئة 50 أوقية الجديدة التي تم إصدارها قبل أيام وتم التعامل بها في الأسواق.
وقال البنك في بيانه إنه تتوفر من فئة 50 أوقية ثلاثة أصناف وذلك في إطار الاختبار لمعرفة أيهم أكثر مناعة وملائمة لمناخ البلد وسلوك مستخدمي النقود.

وهذا نص البيان:
يرفع البنك المركزي الموريتاني إلى علم كافة المواطنين أن الورقة النقدية من فئة 50 أوقية التي تم إصدارها مؤخرا توفرت بثلاثة أصناف وذلك في إطار الاختبار لمعرفة أيهم أكثر مناعة وملائمة لمناخ البلد و سلوك مستخدمي النقود

 تبدأ سلسلة الصنف الأول بالحرف A و هي هجينة عبارة عن ورقتين تتوسطهما طبقة من البوليمير و خيط الأمان فيها يظهر جزء منه فقط.

 تبدأ السلسلة الثانية بالحرف B و هي عبارة عن ورقة قطن مدعومة بالسيزال لكن بعضها يختلف قليلا عن بعض من حيث وجود نقاط على ما يسمى بسبارك( الرمز 50) مع تمييز طفيف على مستوى خيط الأمان.
 أما السلسلة التي تبدأ بالحرف C فهي عبارة ورقة هجينة : قطنية مغلقة من الجانبين بالبوليمير.

و جميع هذه الأصناف الصادرة وفق آخر التقنيات مميزة من ناحية الملمس و تتمتع بخصائص أمان عالية الجودة : الصورة المائية ، الشيخ الموريتاني و خيط الأمان المدمج أو الظاهر ….و غيرها و تصعب محاكتها. و هي جميعها صالحة و مضمونة من البنك المركزي.