الأربعاء
2024/07/17
آخر تحديث
الأربعاء 17 يوليو 2024

ولد الغزواني في مؤتمر صحفي مع السيسي: هذا ما استعرضناه خلال القمة اليوم بالقاهرة

4 يونيو 2023 الساعة 14 و43 دقيقة
ولد الغزواني في مؤتمر صحفي مع السيسي: هذا ما استعرضناه (…)
طباعة

وصل صباح اليوم الاحد الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني للعاصمة المصرية القاهرة في زيارة صداقة وعمل تستمر ثلاثة أيام، ولدى وصوله مطار القاهرة الدولي كان في استقباله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وبعد الاستقبال انتقل الرئيسان والوفدان المرافقان لهما إلى قصر الاتحادية، حيث انعقدت بين الرئيسين قمة شارك فيها الوفدان المرافقان.
وفي ختام القمة عُقِد مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيسين صدر في ختامه تصريح صحفي أعرب فيه الرئيس الموريتاني عن سروره بزيارة الصداقة والعمل التي يؤديها لجمهورية مصر العربية تلبية لدعوة كريمة من أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأكد الرئيس ولد الغزواني أن لمصر مكانة خاصة في وجدان العرب عموما والشعب الموريتاني خصوصا، مشيرا إلى قوة العلاقات التي تجمع موريتانيا ومصر.
وقال ولد الغزواني إنه استعرض مع نظيره المصري، سبل تطوير وتعزيز العلاقات الموريتانية المصرية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض ونقاش القضايا الإقليمية والدولية والتأكيد على الموقف الثابت الداعم للقضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب المبادرات العربية والدولية الهادفة إلى حل النزاع في السودان واليمن وسوريا وليبيا على النحو الذي يضمن وحدة وسلامة أراضي هذه الدول وحقوق شعوبها في الأمن والنماء.

وأضاف الرئيس الموريتاني أنه وجّه دعوة لأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارة الجمهورية الإسلامية الموريتانية معربا عن شكره لفخامته لقبوله هذه الدعوة.