السبت
2024/07/20
آخر تحديث
الجمعة 19 يوليو 2024

نجوم يختارون رونالدو أعظم لاعب في التاريخ بينهم مبابي وزيدان(الأسماء)

1 يونيو 2024 الساعة 09 و38 دقيقة
نجوم يختارون رونالدو أعظم لاعب في التاريخ بينهم مبابي (…)
طباعة

لا يختلف نجوم الكرة السابقين والحاليين حول تصنيف كريستيانو رونالدو بين أفضل اللاعبين في التاريخ، خاصة بعد أن فاز بـ5 كرات ذهبية، و5 بطولات دوري أبطال أوروبا، و7 ألقاب للدوري، ولقب كأس أمم أوروبا، وعدد لا يحصى من الجوائز.

واختار بعض أكبر الأسماء في عالم كرة القدم النجم البرتغالي البالغ (39 عاما) أعظم لاعب في العصر الحديث.

فرانك لامبارد
كان أسطورة تشلسي السابق يعتبر ليونيل ميسي اللاعب الأعظم، لكنه تراجع عن رأيه فيما بعد، وقال لصحيفة "ذي أوفر لاب" عام 2021 "أتعلم، لقد كنت دائمًا معجبا بميسي، لكن بالنظر إلى مستوى رونالدو وأرقامه الجيدة، وأهدافه الحاسمة في النهائيات الكبرى، أعتقد أنني ربما أعطيه الأفضلية".

ستيفن جيرارد
مثل زميله السابق في المنتخب الإنجليزي، قام جيرارد أيضًا بتغيير لهجته في مناقشة اللاعب الأعظم في السنوات الأخيرة، ووصف رونالدو بأنه الأعظم دون منازع.

وقال جيرارد مدرب الاتفاق السعودي "لا يزال لرونالدو الكثير ليقدمه في كرة القدم. لمدة 6 أشهر، كنت أشاهد بعض مبارياته والنتائج التي يحققها.. أعتقد أنه منذ تلك اللحظة أصبح الدوري السعودي محط أنظار الجميع حول العالم".

روي كين
يرى كين أن رونالدو وصل إلى مستوى كبير جعله في مكانة مرموقة، وقال نجم مانشستر يونايتد السابق "تألقه المستمر ليس قدرة طبيعية بل هو نتيجة عمل شاق للغاية".
"إنه شجاع، وعبقري. أعتقد أن مستواه خلال الأشهر القليلة الماضية يجعله أفضل من ميسي".

إيكر كاسياس
عندما طُلب منه تسمية أفضل لاعب في العصر الحديث، قدم كاسياس الحارس السابق لريال مدريد ومنتخب إسبانيا إجابة قصيرة قائلاً "كريستيانو".

روبرتو كارلوس
قال كارلوس لشبكة فوكس سبورتس عام 2017 "هذه الأيام، عندما تتحدث عن كرة القدم، فأنت تتحدث عن نيمار وميسي ورونالدو، وبالنسبة لي كريستيانو الأفضل.. أشاهده يتدرب بطريقة مثيرة. يريد أن يتحسن كل يوم. هذا هو الفرق بينه وبين ميسي".

"إن ليو ظاهرة، لكن من حيث التدريب والاحتراف والتركيز والتحفيز والنجاح، كريستيانو لديه ميزة على الآخرين".

كيليان مبابي
ليس سرًا أن رونالدو معشوق مبابي، وقد وصف المهاجم الفرنسي في مناسبات كثيرة أن "الدون" هو الأعظم.

زين الدين زيدان
بعد فترة وجيزة من حصول رونالدو على الكرة الذهبية الخامسة، سارع زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق إلى الاشادة بالنجم البرتغالي.

وردا على سؤال عما إذا كان رونالدو هو الأعظم، قال زيدان "نعم. أرقامه تتحدث عن ذلك، ليس هناك المزيد من الكلمات التي يمكنك استخدامها لوصف كريستيانو. ما يفعله أمر استثنائي".

جورجيو كيليني
عندما طُلب منه الاختيار بين اثنين من عظماء العصر الحديث، قال المدافع الأيطالي كيليني لـ"إي إس بي إن" ESPN: "رونالدو".

مارسيلو
قال مارسيلو "لقد لعبت مع البرازيلي رونالدو ورونالدينيو وفان نيستلروي، لكن كريستيانو هو أفضل من لعبت معه. إنه اللاعب الأكثر اكتمالا الذي رأيته في حياتي".

ريان غيغز
حول رأيه عن أعظم لاعب في التاريخ، قال غيغز "حسنًا، لعبت مع كريستيانو، لذا سأختاره. أنه لاعب خارق في منتخب البرتغال وفي جميع الدوريات التي لعب فيها".

المصدر : مواقع إلكترونية